نشرة الحصاد: 42 مصريا يتنازلون عن الجنسية.. و25 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي

نشرة الحصاد: 42 مصريا يتنازلون عن الجنسية المصرية.. و25 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي
وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطرح الإعلان رقم 11 الخاص بوحدات الإسكان الاجتماعي - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 6 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “42 مصريا يتنازلون عن الجنسية المصرية”، و”25 ألف وحدة في الإسكان الاجتماعي”.

العناوين

سياسة

نشرت جريدة “الوقائع المصرية” في عددها رقم 30، الصادر اليوم 6 فبراير 2019، القرارين رقما 1985 و1986 لسنة 2018 لوزير الداخلية، بالسماح لعدد 44 مصريا بالتجنس بجنسيات أخرى، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وسمح القراران رقما 1987 لسنة 2018، و4 لسنة 2019 بالإذن لاثنين وأربعين مواطنا بالتجنس بالجنسية الأجنبية، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وافق تحالف الأحزاب المصرية، بحضور 40 حزبا سياسيا، مساء أمس الثلاثاء، على مد فترة الرئاسة إلى ست سنوات، ضمن مقترح التعديلات الدستورية المقدم إلى مجلس النواب.

وقال رؤساء الأحزاب في بيانهم، إن “موافقتهم على مد فترة الرئاسة إلى ست سنوات سببها: “السماح لرئيس الجمهورية باستكمال برنامجه، وتنفيذ السياسات المطروحة على الشعب، لأن مدة الأربع سنوات غير كافية”.

اقتصاد

توقع حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية إذا ما جرى رفع الدعم عن الأسمدة الكيماوية كأحد نتائج الاتجاه نحو الزراعة العضوية.

ولفت أبو صدام في تصريحات صحفية، إلى إصرار الاتحاد الأوروبي على وجود قانون للزراعة العضوية، كشرط أساسي للاستيراد من مصر، مع بداية العام المقبل (2020).

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 6 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الجنسية المصرية الجنسية المصرية

مجتمع

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، على قيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطرح الإعلان رقم 11 الخاص بوحدات الإسكان الاجتماعي.

وبحسب القرار، يختص الإعلان ببيع بعض الوحدات الزائدة والشاغرة وغير المشغولة، للمواطنين محدودي الدخل بمحافظات ومدن الصعيد الجديدة.

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، مهلة شهر واحد، موجهة للمواطنين المُتخلفين عن استلام قطع الأراضي المُخصصة لهم في جميع أحياء مشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين العاملين بالخارج.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في بيان للوزارة، إنه “ستُتخذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة في حالة عدم الالتزام باستلام قطعة الأرض خلال المهلة المُحددة، لأن ذلك يُعد عدولا عن التخصيص”.

تعليم وصحة

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، اليوم الأربعاء، في ست محافظات، هي: “دمياط، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والدقهلية، والبحيرة” وبذلك يصل مجموع عدد المحافظات التي اعتمدت النتيجة إلى 18 محافظة حتى الآن، فيما لم تظهر في باقي المحافظات.

رياضة

عادت من جديد صراعات ومشكلات أحمد شوبير ومرتضى منصور، فبعد سنوات من الهدوء أطلّت أزمة جديدة بينهما اليوم، وبدأت بوادرها من الأسبوع الماضي.

شوبير ومرتضى تصدرا حديث الصحافة والإعلام فترة طويلة منذ سنوات، بسبب صدامهما، الذي وصل لقضايا في المحاكم وسباب على الفضائيات، وبلغت ذروته عام 2005.

منوعات

أطلقت إدارة “فيس بوك” اليوم، ميزة القدرة على حذف رسائل الماسنجر في مدة لا تزيد عن عشر دقائق.

الجنسية المصرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.