دهسته سيارة.. وفاة مواطن مصري في حادث بالكويت

دهسته سيارة.. وفاة مواطن مصري في حادث بالكويت
المتوفى وصديقه توقفا على جانب الطريق لتبديل إطار السيارة، وإذ بسيارة أخرى تأتي مسرعة وتصدمهما - أرشيف

لقي مواطن مصري يعمل بالكويت مصرعه، بعد أن دهسته سيارة مسرعة على الطريق الدائري الرابع، فيما أصيب صديقه بجروح خطيرة.

ومن جانبه، قال نور أبو كبيرة، ممثل النقابة العامة للعاملين بالخارج، ونائب رئيس رابطة أبناء الصعيد بالكويت، إن “المتوفى من مركز الرياض قرية أبو ريا، في محافظة كفر الشيخ، ويُدعى أحمد محمد علي الموافي، كما أُصيب صديقه ممدوح حسيب مجاهد، من نفس القرية”.

وتابع: أن المتوفى وصديقه توقفا على جانب الطريق لتبديل إطار السيارة، وإذ بسيارة أخرى تأتي مسرعة وتصدمهما، وجارٍ البحث عن صاحب السيارة الأخرى الذي ترك سيارته مكان الحادث وفر هاربا.

القبض على المتهم

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية، الثلاثاء، أن مخفر شرطة الصليبخات احتجز شابا خليجيا على ذمة قضية القتل الخطأ، فيما أكد المتهم أمام جهات التحقيق أنه هرب من موقع الحادث لبشاعة المنظر، بعد تحول المجني عليه إلى “أشلاء”.

وبدوره، قال المتهم في التحقيقات: إنه “كان يسير بسرعة معتدلة، وتوقُّف المجني عليه الخاطئ كان سببا في الحادث”.

وبحسب مصدر أمني كويتي، فإن المتوفى مصري الجنسية، من مواليد 1984، وأنه لقي مصرعه متأثرا بجروح بالغة ألمت به، وجرى استدعاء رجال الأدلة الجنائية لمعاينة الجثة، ونقلها إلى الطب الشرعي، فيما نقل صديقه إلى مستشفي الفروانيو.

وفاة مصريين بالخارج

وخلال الآونة الأخيرة، ارتفعت وتيرة موت المصريين بالخارج، إما في حوادث سير أو قتل، آخرها في الثاني عشر من يناير الماضي، إذ لقي ستة مصريين مصرعهم، إثر حادث سير مروع بين سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، وسيارة أجرة (تاكسي) يستقلها المصريون الستة، بطريق 500 بالقرب من مزارع الوفرة.

وفي التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي، توفّى مصريان في الأردن داخل مسكنهما نتيجة استنشاقهما لعادم الحطب المستخدم في تدفئة مسكنهما، ما أدى إلى اختناقهما، وفقا لإفادة الدفاع المدني الأردني.

وعلى صعيد مشابه، تسارعت وتيرة الانتهاكات ضد المصريين المغتربين، ففي نهاية ديسمبر الماضي احتُجز عدد من الصيادين المصريين من قِبَل السلطات الإيرانية، بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بشكل غير رسمي، بعد جنوح مركب الصيد العاملين عليها، والمسجلة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالقرب من جزيرة فارس.

وفي نوفمبر الماضي، قُتل ثلاثة مصريين على أيدي سعوديين في المملكة السعودية، وكذلك ضرب المواطنة المصرية (فاطمة عزيز) وطفلها من قِبل سيدات كويتيات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.