التهم خمسة أفدنة.. حريق في مستشفى الصحة النفسية بالخانكة

على مساحة 18 فدانا.. حريق في مستشفى الصحة النفسية بالخانكة
الحريق أثار حالة من الذعر بين المرضى والمواطنين والموظفين العاملين بالمستشفى - أرشيف

اندلع اليوم حريق هائل في مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، في محافظة القليوبية، واشتعلت النيران على مساحة 18 فدانا في حديقة للمستشفى، ووفقا لتصريحات صحفية لنائب رئيس مدينة الخانكة، فإن الحريق التهم الأشجار بخمسة أفدنة من الحديقة.

وأوضح طلال ربيع، نائب رئيس مدينة الخانكة، أن الحريق بعيد عن مبنى المرضى الموجودين في مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، لأن المستشفى مُقامة على مساحة 160 فدانا.

الحريق أثار حالة من الذعر بين المرضى والمواطنين والموظفين العاملين بالمستشفى، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة عليه، وتجرى الآن عملية تبريد الحريق حتى لا تتجدد النيران مرة أخرى، وذلك بعد الدفع بسبع سيارات إطفاء لمكان الحريق.

السبب مجهول

وبحسب تصريحات المسئولين، فإن الحريق لم ينتج عنه خسائر بشرية، نظرا لوقوعه في حديقة المستشفى، وبُعده عن مبنى المرضى، كما جرى تحرير محضر، وإخطار النيابة التي تتولى التحقيقات.

ولم يُجرَ التوصل حتى الآن للسبب الذي أحدث الحريق، بينما رجّح نائب رئيس مدينة الخانكة، أن السبب إلقاء شخص مجهول لعقب سيجارة بالمكان.

معهد الإذاعة والتلفزيون

وفي نفس السياق، شب حريق اليوم في مبنى معهد الإذاعة والتلفزيون بمنطقة وسط البلد في القاهرة، ولم يسفر الحريق عن إصابات، ولكن أدى لاحتراق أثاثات بعض المكاتب بالمبنى.

وأعلن مسئولو الهيئة الوطنية للإعلام، أنه جرى السيطرة على الحريق بعد الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، وأن السبب المبدئي للحريق هو وقوع ماس كهربائي بالمبنى، وجارٍ التحقيق في الأمر.

مستشفى الخانكة

تقع مستشفى الخانكة للصحة النفسية بمحافظة القليوبية، وقد جرى ضمها لديوان عام وزارة الصحة بتاريخ 21 سبتمبر 1997 بناء على القرار الجمهوري رقم 331 لسنة 1997، وجرى ضمها بعد ذلك للأمانة العامة للصحة النفسية بتاريخ 21 يناير 1998.

أُنشئت المستشفى سنة 1912 في عهد الخديوي عباس حلمي، في منطقة صحراوية على مساحة 570 فدانا، تبقّى منها الآن ضمن مساحة المستشفى الفعلية تقريبا 160 فدانا.

سعة مستشفى الصحة النفسية بالخانكة 2109 سريرا، وعدد الأقسام بها 31 قسما، إضافة إلى الأقسام بالمبنى المميز.

عدد الأقسام خارج دائرة المودعين 21 قسما، وعدد أقسام دائرة المودعين عشرة أقسام، وهي الأقسام المختصة بعلاج المرضى المودعين بأمر من السلطات المختصة الذين ارتكبوا جرائم، وهم تحت تأثير المرض العقلي، وذلك بعد فحصهم بمستشفى العباسية للصحة النفسية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.