من التخفيف إلى الخلع.. قصة حجاب سهير رمزي وشهيرة

من التخفيف إلى الخلع.. قصة حجاب سهير رمزي وشهيرة
سهير رمزي وشهيرة، ابتعدتا عن التمثيل لفترة طويلة، ولكن عادت الفنانة سهير رمزي بعد 13 سنة للتمثيل - مصر في يوم

لأول مرة منذ ما يزيد على العشرين عاما، ظهرت الفنانتان سهير رمزي وشهيرة، في مناسبة عامة، دون حجاب، ليحسما موقفهما من ارتدائه، ويضعا حدًّا لتساؤلات البعض هل خلعتا الحجاب أم لا؟ بعد ظهورهما في أكثر من مناسبة دونه.

خلع الحجاب كاملا أثار عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ارتدت الفنانتان الحجاب لسنوات، قبل أن تتخففا منه في الفترة الأخيرة، وتظهرا خصلات كبيرة من شعريهما تحت الحجاب.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تمضِ فترة طويلة على اتخاذ الفنانة حلا شيحة نفس القرار قبل عدة أسابيع، مما أثار أيضا عاصفة من الجدل وقتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظل السؤال ملحّا، هل أصبح خلع الفنانات المعتزلات للحجاب وعودتهن للتمثيل هي الموضة الجديدة هذه الأيام.

ظاهرة وهجوم

خلع الفنانات للحجاب وعودتهن للفن بعد الاعتزال تعتبر ظاهرة أو موضة جديدة في الفترة الأخيرة، فقبل حلا شيحة خلعت غادة عادل الحجاب، بالإضافة لميرنا المهندس التي ارتدت الحجاب بعد ظروف صحية ثم عدلت عن قرارها بعد الشفاء، والمطربة حنان التي خلعت الحجاب إلا أنها لم تعد للغناء، وعبير صبري التي ارتدت الحجاب وساهمت في تقديم برامج بالقنوات الدينية ثم عادت مرة أخرى للتمثيل وخلعت حجابها.

بالإضافة للكثيرات اللائي يصل عددهن لحوالي عشرين فنانة ومطربة قديما وحديثا، إلا أن الظاهرة باتت أكثر تكرارا هذه الأيام، بالتزامن مع بعض الهجوم في البرامج الإعلامية على الحجاب وانتشاره والتشكيك في فرضيته، ويصاحب ذلك دفاع من علماء الأزهر عن فرضية الحجاب على المرأة المسلمة.

إطلالات تثير الجدل

ومؤخرا كانت إطلالات شهيرة وسهير رمزي تثير الجدل داخل المجتمع، إذ تحرص الأولى على الظهور في المناسبات المختلفة، مرتدية قبعة، مع ظهور غرتها على الجانبين، أما رمزي فهي الأخرى بدأت تظهر وهي تضع قبعة مع ترك شعرها منسدل.

خطوات لخلع الحجاب والتدرج في كشف شعرها بصورة كاملة مرة أخرى بعد نشرهما صورة تجمعهما في مايو 2016، إذ ظهر فيها جزء كبير من شعرها أسفل الحجاب، إلا أن أكثر ما لفت نظر الناشطين كانت نظارتها الشمسية، والتمساحين الموجودين على إطار النظارة من أعلى.

يُذكر أن سهير رمزي وشهيرة، ابتعدتا عن التمثيل لفترة طويلة، ولكن عادت الفنانة سهير رمزي بعد 13 سنة للتمثيل، وكانت تشارك في بعض الأعمال وهي ترتدي الحجاب.

شهيرة والحجاب

بينما علّقت الفنانة شهيرة على خلعها الحجاب بشكل كامل قائلة: “إن البعض يفهم فكرة الحجاب بشكل خاطئ، فهو يعني الاحتشام، ولا علاقة له بغطاء الرأس كما يظن كثيرون”.

وأشارت إلى أن ما فعلته هو تخفيف غطاء الرأس ليس أكثر من ذلك، لكن هذا لا يعني أنها ستظهر بملابس عارية أو غير لائقة، على حد قولها.

وتابعت: “لابد أن يعلم الجميع أنني سيدة وصل بي العمر إلى مرحلة متقدمة، وأرى أنه يجوز أن أتخفف من غطاء الرأس، لأنه ليس هناك أي مجال لأن يطمع بي الرجال بحكم سني”.

وتأتي هذه الخطوة من شهيرة، بعدما قالت خلال ظهورها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج على إحدى القنوات الفضائية، بأنها أصبحت من “قواعد النساء”، لذلك شكل حجابها تغيّر عما ارتدته منذ 25 عاما، لأنها كانت في سن أصغر.

صور شهيرة

وكانت الإعلامية سهير جودة، نشرت عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، مقطع فيديو بثته من حفل إحدى صديقاتها، ظهرت خلاله الفنانة المعتزلة شهيرة، وهي متخلية عن الحجاب.

وأثار هذا الظهور جدلا لدى متابعي الفنانة المعتزلة، وحول حقيقة تخليها عن الحجاب، علقت شهيرة: “اللي يخلع يخلع، واللي يلبس يلبس، أنا مش مشيخة الأزهر وكل واحد حر”.

وفي ديسمبر 2017، نشرت خبيرة التجميل راندا عبد السلام، عبر حسابها على “إنستجرام” صورة تجمعها بالفنانة شهيرة، دون حجابها، معلقة عليها: “شهيرة القمر اللي بموت فيها من صغري، بحبك قوي، أنت الرقة كلها”.

سهير رمزي وشهيرة

وفي إحدى الصور التي ظهرت من خلالها شهيرة دون حجابها، ما جرى تداوله لصورة عائلية جمعت بين الفنانة وعائلتها في منزل الفنان محمود ياسين، أثناء تناولهم السحور.

سهير رمزي

أما الفنانة سهير رمزي، فقرار خلع الحجاب كاملا لم يكن قرارا مفاجئا، فبحسب مراقبين فإن الفنانة اتخذت قرار خلع الحجاب منذ مارس 2018، وهذا ما بدا بوضوح في صور عيد ميلادها، التي نشرتها الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها على إنستجرام، إذ ظهرت دون حجاب، وشعرها منسدل، مكتفية فقط بوضع قبعة على رأسها، التي لم تخف خصلات شعرها.

وفي يناير 2018، نشرت الفنانة سهير رمزي صورة لها وهي دون حجاب، مما أحدث ضجة على مواقع التواصل بسبب إطلالتها الجديدة، التي ظهر فيها شعرها منسدلا بالكامل.

وظهرت رمزي في عيد ميلادها السابع والستين، في حفل بسيط بأحد الكافيهات، وهي مرتدية القبعة بينما كان شعرها منسدلا من تحت القبعة على كتفيها.

سهير رمزي وشهيرة

وفي إحدى إجازات عيد الأضحى المبارك، ذهبت الفنانة سهير رمزي مع صديقاتها، بينهن الفنانة نادية الجندي، لأحد المصايف، إذ ظهرت وهي مرتدية القبعة دون الحجاب.

كما أثارت رمزي سخرية جمهورها، بعد مشاركتها في عرض أزياء المصمم المصري هاني البحيري، وقامت بارتداء حجابها على مؤخرة رأسها، وتركت شعرها مكشوفا من الأمام.

سهير رمزي وشهيرة

بينما إطلالتها التي ظهرت فيها في حفل “دير جست” لعام 2014، فتحت عليها باب الهجوم، إذ ارتدت الفنانة فستانا غريبا، مخططا كله بالأبيض والأسود، وبدا ضيقا جدا من الصدر، لدرجة لفتت انتباه الجمهور.

كما ظهرت رمزي في عزاء الكابتن حسن مختار، حارس مرمى النادي الإسماعيلي، وزوج الفنانة رجاء الجداوي، بإطلالة أثارت الجدل، إذ بدت بشعرها الكامل تقريبا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.