نشرة الحصاد: فساد في الزراعة بـ67 مليونا.. ومصرع سبعة في حوادث متفرقة

فساد في وزارة الزراعة
فساد في هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 2 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “فساد في الزراعة بـ67 مليونا”، و”مصرع سبعة في حوادث متفرقة”.

العناوين

سياسة

أحالت النيابة العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية السابق، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتسهيل الاستيلاء على مبلغ 67 مليون جنيه من المال العام.

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة: إنه جرى “القضاء على خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ثمانية، وضبط آخرين”.

استنكرت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، الهجوم والجدل الدائر عليها في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن نقاشها مع الناشطة الفرنسية في حقوق الإنسان، كلير تالون، عبر قناة “فرانس 24”.

وتساءلت النائب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء أمس الجمعة: “هل المفروض أطبطب عليها؟ لأ يا فندم، أي حد يجيب سيرة بلدي ومؤسسات بلدي مش هسمح بده”.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 2 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

نشرة الحصاد

نشرة الحصاد

تعليم

اعترفت وزارة التربية والتعليم بالظلم الواقع على المعلم، جراء تقصير الدولة في رواتب المعلمين وحقوقهم المالية والتقديرية.

وقالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، في حوار مع برنامج “صباح الورد” عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت: “إن المعلمين مظلومون في أمور كثيرة جدا، شأنهم شأن سبعة ملايين موظف بالهيكل الإداري للدولة”.

مجتمع

أمراض وركود أسواق وارتفاع أسعار الأعلاف، هو الواقع الذي يعيشه تجار الماشية في الأشهر الأخيرة، إذ تعرضوا لموجات من الخسائر، استهدفت تجارتهم بشكل متكرر.

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية ملابسات حادثة انتحار سيدة في العقد الثالث من عمرها، أمس الجمعة، تحت عجلات مترو الأنفاق في محطة ساقية مكي، التابعة لقسم شرطة الجيزة.

وأفادت التحريات بأن المنتحرة تُدعى شيماء حمدان، 31 عاما، مطلقة منذ عدة سنوات، وتقيم مع والديها، ولديها أربعة أبناء، ثلاث بنات وولد، أكبرهم عشر سنوات.

لقي سبعة أشخاص مصرعهم، وأصيب 15 آخرين في أربعة حوادث متفرقة على الطرق السريعة مساء أمس الجمعة، في ثلاث محافظات.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، حادثا مروعا بين سيارتيْن ملاكي على طريق كفر الشيخ دسوق، بالقرب من قرية محلة القصب التابعة لمركز كفر الشيخ، أودى بحياة خمسة أشخاص، فيما أُصيب ستة آخرين، من بينهم أربعة من أسرة واحدة.

أعلن جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بدء تسليم الدفعة الثامنة من الوحدات السكنية بمشروع دار مصر، اعتبار من غد الأحد.

رياضة

سخر برنامج تلفزيوني تونسي من النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ما أثار غضب الكثير من عشاق ومتابعي الفرعون المصري.

شمل حصاد الأسبوع الرياضي في مصر أحداثا متنوعة، أبرزها استمرار تصدر محمد الشوربجي لاعب الإسكواش الدولي، ترتيب التصنيف العالمي للرجال، واحتفال لاعبي الأهلي بذكرى مذبحة إستاد بورسعيد، وتراجع وليد سليمان عن قرار اعتزال اللعب الدولي، وتطورات أزمة التصريحات بين أحمد شوبير وتركي آل الشيخ، إلى جانب حسم مصير شيكابالا وغيرها من الأحداث.

منوعات

ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة الجيدة للأطفال، في السنوات الأولى من حياتهم، إذ إنها أهم مرحلة لتأسيس وتقوية مناعتهم، وحمايتهم من الأمراض والفيروسات المنتشرة، خصوصا في فصل الشتاء.

حالة الطقس الأحد 3 فبراير

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.