وزير الطيران: تخفيض 50% على شحن جثامين المصريين بالخارج

شحن جثامين المصريين بالخارج
شركة مصر للطيران تخفض 50% على شحن جثامين المصريين بالخارج - أرشيف

أعلن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، أمس السبت، أنه جرى اتخاذ قرار بتخفيض نسبة 50% على رسوم الشحن الخاصة بجثامين المصريين المقيمين بالخارج.

وأوضح الطيار باسم جوهر، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أن تكلفة نقل الجثامين صارت 5000 جنيه مصري بعد أن كانت 500 يورو قبل التخفيض.

جاء ذلك تزامنا مع احتفال وزارة الطيران بالعيد التاسع والثمانين على تأسيسها، وأثناء جولة تفقدية لوزير الطيران المدني لمطاري سفنكس وشرم الشيخ.

أوضاع المصريين بالخارج

وتكاثرت الأخبار في الشهور القليلة الماضية، عن تردِّي أوضاع المصريين بالخارج، بداية من تعرضهم للإهانة وشبح الترحيل، إلى تعرضهم للقتل.

وأثارت واقعة قتل صيدلي مصري، في 15 نوفمبر الماضي، في المملكة العربية السعودية، حالة من الحزن، بعدما طعنه أحد الشباب في إحدى الصيدليات الخاصة في جازان.

وطالب المصريون حينها بالقصاص ومعاقبة الجاني، الذي سدّد سبع طعنات، خمس منها في الصدر والبطن، بخلاف طعنتين في الوجه، بسبب رفض المصري الصيدلي أحمد طه (29 عاما) إرجاع أدوية للقاتل دون فاتورة، ما أسفر عن سقوطه غارقا في دمائه.

وفي يونيو من العام الماضي، عثرت قوات الشرطة في ولاية فرجينيا الأمريكية، على جثة فتاة مسلمة من أصول مصرية نوبية، في بركة مياه، لتكشف بعد ذلك تعرضها للاعتداء بواسطة آلة معدنية بعد أدائها صلاة العشاء.

وقفة من الدولة

من جهته، أوضح السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن تلك الوقائع تحتاج إلى وقفة من الدولة، والبحث عن ضمانات، لحماية العاملين بالخارج.

وطالب في حديثه الحكومة المصرية أن تحذو حذو الفلبين، التي عقدت اتفاقيات مع دول الخليج، تنص على أنه في حال تعرض أحد مواطنيها لانتهاكات من أي أسرة أو مؤسسة أو هيئة، فإنه يمنع منعا باتا العمل بعد ذلك بداخلها، مع دفع تعويض لمن تعرض للانتهاكات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.