نشرة الحصاد: عودة مرسيدس إلى مصر.. ووفاة عائلة بسبب تسرب الغاز

شركة مرسيدس
شركة مرسيدس تعلن استئناف عمل خطوط مصانعها بمصر لتجميع السيارات - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 19 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “عودة مرسيدس إلى مصر”، و”وفاة عائلة بسبب تسرب الغاز بالفيوم”.

العناوين

سياسة

كشفت استغاثة من أحد المواطنين يتضرر من قيمة فاتورة المياه، تحمل رقم 302030564128 بمبلغ 880.985 ألف جنيه، عن قيمة استهلاك يصل إلى 97759 مترا مكعبا عن شهر ديسمبر الماضي، كما تضمنت الفاتورة متأخرات بقيمة 159.350 ألف جنيه، حسب صحيفة “الأهرام” الحكومية.

وبسبب تكرار وقائع الفساد تقدم بعض مسئولي الشركة باستقالتهم المسببة، ومنها: قضية حفر الآبار التي تحمل رقم 5823 لسنة 2015 ثاني أسيوط.

وتتعلق القضية، بقيام شركة مياه الشرب بأسيوط، بإهدار المال العام من حيث حفر 17 بئرا ارتوازية غير صالحين للاستخدام، وإهدار ثلاثة ملايين جنيه.

اقتصاد

أعلنت شركة مرسيدس بينز، في بيان لها أمس، استئناف عمل خطوط مصانعها بمصر لتجميع السيارات.

وكانت شركة “مرسيدس” العالمية لتصنيع السيارات أعلنت في ديسمبر 2014، أنها ستوقف استثماراتها الخاصة بتجميع السيارات الملاكي في مصر، تمهيدا لنقلها إلى الجزائر اعتبارا من مارس 2015 للاستفادة بالامتيازات والتسهيلات والحوافز التي تمنحها الجزائر لمثل تلك الصناعات.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 19 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

السيسي يرحب بعودة مرسيدس لمصر

السيسي يرحب بعودة مرسيدس لمصر

مجتمع

بسبب تسرب الغاز، لقي عدد من المواطنين مصرعهم، إذ توفى ستة أشخاص من أسرة مكوّنة من الأب والأم وأربعة أولاد، داخل شقتهم بأحد العقارات بالفيوم، اليوم السبت، بعد حادث وفاة عروسين من مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية مساء أمس.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم بلاغا بالحادث، وتبيّن بعد الكشف الطبي أن المتوفين هم: محمد محفوظ حسانين (60 سنة) وهو الأب، وزوجته زمزم حسين محمود (50 سنة) وأولادهما شهد (21 سنة) وشاهندة، (20 سنة) ومروان وحبيبة، وحُرّر محضر بالواقعة، وإخطار النيابة التي أمرت بدفن الجثث.

أكد خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في تعليق له على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بطلاء المباني، وعدم تركها على الطوب الأحمر، أن أصحابها سيتكفلون بالطلاء ليس الدولة.

وأضاف قاسم في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية، سيتكلف أصحاب المباني والعقارات الطلاء فهي أملاك خاصة، وليست ملك للدولة.

رياضة

خاض ناديا الأهلي والإسماعيلي مساء أمس الجمعة مباراتين مختلفتين في دوري أبطال إفريقيا في مرحلة المجموعات بدور السادس عشر، إذ لعب النادي الأهلي أمام فريق شبيبة الساورة بالجزائر، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بينما أدى الإسماعيلي مباراته في ملعبه أمام الإفريقي التونسي، وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة من الشغب الجماهيري لجمهور الإسماعيلي قبيل نهاية المباراة، لأن الإسماعيلي كان متأخرا بهدفين مقابل هدف، وتوقفت المباراة لأكثر من نصف ساعة حتى قرر الحكم إلغاءها.

منوعات

طقس الاثنين 20 يناير

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *