لحل مشكلة الصعق والسقوط: “الكهرباء” تحذر من لمس أعمدة الإنارة

الكهرباء لا تلمسوا أعمدة الإنارة والأسلاك
تكرار حوادث الصعق بالكهرباء وسقوط الأعمدة والأشجار بسبب الأمطار والعواصف (الأربعاء) - وكالات

ناشدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين بتوخي الحذر، وعدم الاقتراب أو لمس أعمدة الإنارة والأكشاك الكهربائية والأسلاك، أثناء موجة الطقس السيئ والعواصف وهطول الأمطار، حرصا على سلامتهم.

وقال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة: إن الوزارة والشركة القابضة للكهرباء، والشركات التابعة لها، مستمرة في استقبال شكاوى المواطنين، وذلك على مدار اليوم، عبر مركز خدمة العملاء بالكهرباء “Call Center” من خلال رقم 121 من أي خط أرضي أو محمول.

وأضاف حمزة: “أن عدم تأثر الشبكة بتقلبات المناخ، والعاصفة الرملية التي تجتاح البلاد حاليا، وعدم انقطاع التيار، جاء نتيجة استعداد شركات توزيع الكهرباء والشركة المصرية لنقل الكهرباء للتقلبات المناخية”.

وتعرض عدد من المحافظات، أمس الأربعاء، لعاصفة رملية وموجة من الطقس السيئ، المصحوب بالرياح المحملة بالأمطار، ما أدى وفاة خمسة أشخاص، بمحافظتي الغربية وبورسعيد، إضافة إلى انفجار محول كهرباء، وانقطاع التيار عن العديد من المناطق، وسقوط أعمدة إنارة وأشجار وأجزاء من مبان.

انفجار محول كهرباء

جاءت أبرز المناطق التي تأثرت فيها الكهرباء بالعاصفة أمس الأربعاء، في محافظة الإسكندرية، إذ شهد حي غرب انقطاع التيار الكهربائي، بسبب انفجار محول كهرباء بشارع الخديوي الرئيس أمام مستشفى كرموز.

وأعلن حي المنتزة أول بالإسكندرية، عن قطع التيار الكهربائي عن عدد من الأعمدة الكهربائية، ووصفها بأنها ذات “خطورة شديدة” على المواطنين.

وفي محافظة الغربية، أدت الرياح الشديدة إلى اقتلاع عدد من الأشجار، وسقوط أعمدة إنارة وأسلاك كهربية، ولوحات إعلانية.

في الإسماعيلية، اندلع حريق بخمسة منازل في منطقة عزبة منشية عصمت، التابعة لمركز مدينة القصاصين الجديدة، ما أدى إلى حدوث ماس في خطوط كابلات الكهرباء.

في الدقهلية، سقط عدد كبير من أعمدة الإنارة، وقطع أسلاك الكهرباء أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق عديدة، فضلا عن تعطل حركة الصيد ببحيرة المنزلة، وتوقف حركة البيع والشراء.

وتقطعت أسلاك الكهرباء بشارع الحكيم بطلخا، إضافة إلى سقوط ثلاث أشجار على طريق كفر الجنينة نبروه، وثلاثة أعمدة إنارة بنزلة كوبري أجا في اتجاه المنصورة ميت غمر.

في كفر الشيخ: شهد مركز ومدينة مطوبس تساقط كرات ثلج صغيرة، أدّت إلى سقوط أسلاك الكهرباء، ما تسببت في انقطاع الكهرباء.

الموت صعقا

يأتي هذا بعد شهر من تعرض مواطنين، بينهم أطفال، إضافة إلى عدد من المواشي للصعق، بسبب الأمطار التي سقطت على أعمدة الإنارة والمكشوف أسلاكها، في محافظتي الغربية والشرقية.

وفي نوفمبر الماضي،  لقيت صفلة مصرعها، أثناء مرورها بجوار عمود كهرباء، بسبب ماس كهربائي، بمحافظة أسيوط.

وفي أكتوبر الماضي، لقي عامل مصرعه صعقا بالكهرباء، أثناء تخطيه مياه الأمطار بشارع يوسف الحكيم بمنطقة كرموز، بمحافظة الإسكندرية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.