وزنه 190 كيلو.. نقل مريض من منزله إلى المستشفى بـ”ونش”

"ونش" لنقل مريض
الاستعانة بـ"ونش عملاق" من أمن القليوبية لنقل مريض للمستشفي - وكالات أنباء

استعانت أسرة في محافظة القليوبية بـ”ونش” لنقل ابنها المريض الذي يبلغ وزنه 190 كيلو جراما، إلى مستشفى ناصر العام، بشبرا الخيمة، بمساعدة قوات الحماية المدنية، وفريق طبي متخصص، بعد تعذّر نقله بالإسعاف أو حمله.

وقالت (عزيزة. ب) مقيمة بمنطقة عزبة عثمان بشبرا الخيمة: إن شقيقها محمود، 46 سنة، تعرض لأزمة قلبية في وقت سابق، وكان لابد من نقله إلى المستشفى، بسبب حالته الخطيرة.

وأكدت شقيقة المريض، عدم تمكن الإسعاف من إنزاله من مسكنه بالدور الرابع، لمعاناته من السمنة المفرطة، إذ بلغ وزنه 190 كيلو جراما تقريبا، إضافة إلى عدم قدرته على الحركة، وضيق السلم.

ولدى تواصل عزيزة مع شرطة النجدة، أُرسلت قوات الحماية المدنية، وسيارة إسعاف لمكان السكن بشبرا الخيمة، إضافة إلى فريق طبيّ متخصص، بالتنسيق مع مدير عام مستشفى ناصر العام.

وأوصى الفريق الطبي بضرورة نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم، وبناء عليه جرى الاستعانة بـ”ونش” من قوات الحماية المدنية، لإنزاله من شقته بالدور الرابع، ونقله للمستشفى.

أسمن امرأة

وتتشابه حالة محمود مع حالة إيمان عبد العاطي، الملقّبة بأسمن امرأة في العالم، التي سافرت إلى الهند لتلقي العلاج، ومنها إلى الإمارات حيث توفيت، توفِّيت هناك في 25 سبتمبر 2017.

وبحسب نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي المعالج لإيمان: “إن حالتها تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة، تسمى طبيا بـ(الصدمة) في الدم، أثرت على جميع أعضاء الجسم”.

وأوضحت حلاوة أن المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم، “وبالتالي تصبح الإصابات البكتيرية واردة الحدوث في مثل هذه الحالة”.

من جانبها، أكدت داليا بهجت، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن السمنة تعد المسبب الرئيس للآتي:

  • انسداد الشرايين.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع نسبة الكولسترول والدهون الضارة في الجسم.
  • الإصابة بأمراض السكر ومضاعفاته.
  • زيادة الضغط على العمود الفقري والمفاصل، الذي يؤثر سلبا على عظام الجسم، خاصة إذا كان الشخص مصابا بهشاشة العظام.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *