حصاد الأسبوع الرياضي: بلاغ ضد رئيس الزمالك.. ومنتخب اليد يبدأ مشواره

حصاد الأسبوع الرياضي: بلاغ ضد رئيس الزمالك.. ومنتخب اليد يبدأ مشواره
المنتخب المصري لكرة اليد يبدأ مشواره في كأس العالم بمواجهة السويد - أرشيف

نستعرض في نهاية الأسبوع حصاد الأسبوع الرياضي لأخبار الكرة والرياضة المصرية، ويشمل أخبار المنتخبات والأندية ومتابعة للاعبين المصريين المحترفين.

ويتضمّن الحصاد الرياضي هذا الأسبوع: تفاقم الأزمة بين الأهلي والزمالك، ومنتخب اليد يبدأ مشواره غدا في كأس العالم، ومحمد صلاح يتسلّم جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.

بلاغ من الأهلي

تفاقمت الأزمة بين الأهلي والزمالك، بعد تصريحات نارية من رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور.

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تقديم بلاغ جديد للنائب العام، اليوم الخميس، ضد ما وصفه بالتجاوزات والأكاذيب التي أطلقها رئيس نادي الزمالك.

وأكد المستشار القانوني للأهلي في بلاغه أن كل ما جاء على لسان رئيس الزمالك في مؤتمره الصحفي أكاذيب ومحض افتراءات، يُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة.

يُذكر أن نيابة العجوزة تباشر حاليا تحقيقات مستمرة في بلاغ سابق لمجلس إدارة النادي الأهلي ضد تجاوزات رئيس الزمالك، وندبت خبراء من الإذاعة والتلفزيون، لتفريغ الاسطوانات المدمجة التي تحتوي على هذه التجاوزات في حق الأهلي وقياداته.

منتخب اليد

يبدأ المنتخب المصري لكرة اليد مشواره غدا في كأس العالم، وهي البطولة التي تُقام بتنظيم مشترك بين ألمانيا والدنمارك.

وتنطلق مباريات المنتخب المصري لكرة اليد، غدا الجمعة، بمواجهة السويد، فيما ضمت مجموعة مصر كل من المجر، وقطر، والأرجنتين، وأنجولا.

والمنتخب المصري لكرة اليد من المنتخبات المتميزة في اللعبة على مستوى العالم، وأفضل نتائجه في بطولة العالم للكبار كانت في عام 2001 في فرنسا، وحصلت مصر وقتها على المركز الرابع.

صلاح يحصد الجوائز

بعد ساعات قليلة من حصوله على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تسلم النجم المصري محمد صلاح أمس، جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دبي.

وفاز محمد صلاح بجائزة “الرياضي العربي المتميز”، بعد اختياره ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم وأوروبا في 2018.

وقال صلاح، عقب تسلم الجائزة: “فخور بالجائزة وكل القائمين عليها، شكرا لدبي ولكل القائمين على الحفل”.

مستشفى الأهلي مستمرة

ما زالت الإصابات تضرب لاعبي الأهلي بصورة غريبة، آخرها تعرض محمد محمود -الوافد الجديد للأهلي- للإصابة خلال مشاركته في مباراة سموحة الأخيرة بالدوري المصري، ليخرج في الشوط الثاني من اللقاء.

وأثبتت الأشعة التي أجراها اللاعب، مساء أمس الأربعاء، إصابته بالرباط الصليبي، وحاجته للابتعاد عن الملاعب لمدة لن تقل عن ستة أشهر.

مستشفى الأهلي من اللاعبين المصابين تضم أحمد فتحي، وصلاح محسن، وجونيور أجاي، وحسام عاشور، وسعد سمير، ومحمد نجيب، ورامي ربيعة.

خسارة لوردة

خسر فريق باوك اليوناني أمام نظيره فريق باناشايكي، يوم الثلاثاء الماضي، بهدفين مقابل هدف في مباراة ذهاب دور الساسد عشر من بطولة كأس اليونان.

وشارك اللاعب المصري “عمرو وردة” في تلك المباراة مع باوك كأساسي.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب يوم 22 يناير الجاري في معقل باوك.

شيكابالا يتجه للمغرب

كشفت مصادر مقربة من نادي مولودية وجدة المغربي، لصحيفة المنتخب المغربية، أن “شيكابالا سينتقل إلى مولودية وجدة على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.

ويحتل نادي مولودية وجدة المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري المغربي برصيد 14 نقطة من 13 مباراة.

فوز جديد لميدو

نجح نادي الوحدة في تحقيق فوز قاتل على حساب الفتح بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 16 من بطولة الدوري السعودي.

نادي الوحدة يلعب له حارس المرمى المصري محمد عواد بصورة أساسية، ويقوم بتدريبه أحمد حسام “ميدو”.

وصل الوحدة إلى النقطة 27 بالمركز الرابع، وتجمد رصيد الفتح عند النقطة 19 بالمركز 11 في ترتيب المسابقة.

عشرة آلاف مشجع

تلقى النادي الأهلي خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بحضور عشرة آلاف مشجع لمباراة الفريق المقبلة أمام فيتا كلوب الكونغولي.

ويواجه الأهلي بطل الكونغو يوم السبت المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وعلى نفس المنوال، تلقى نادي الزمالك إخطارا من اتحاد الكرة يفيد بموافقة الجهات الأمنية على حضور عشرة آلاف مشجع لمباراة الفريق أمام اتحاد طنجة.

ويستضيف الزمالك منافسه اتحاد طنجة في إياب دور الثاني والثلاثين المكرر للكونفدرالية، والمقرر لها يوم 19 يناير الجاري على ملعب برج العرب.

مفاجأة عبد الله السعيد

كشف رئيس نادي الزمالك، في حوار تلفزيوني، عن انضمام عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، إلى فريق كرة القدم في الزمالك من بداية الموسم المقبل.

وتقدّم النادي الأهلي بشكوى لاتحاد الكرة، يطلب فيها الحصول على مليوني دولار من أهلي جدة، “نسبته” من انتقال عبد الله السعيد لنادي بيراميدز، وفقا للعقد الموقّع بين القلعة الحمراء وأهلي جدة قبل انتقال اللاعب.

ورَدّ اتحاد الكرة على شكوى النادي الأهلي، ومطالبته بإيقاف عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، في خطاب رسمي بأن الأمر ليس من اختصاصه.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *