نشرة الحصاد: فساد في 5 مديريات زراعية.. والسعيد ينتقل لبيراميدز

عبدالله السعيد بيراميدز
بيراميدز يعلن خامس صفقاته خلال فترة الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة السعودي - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار اليوم الجمعة 4 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: ”إحالة مسئولين في خمس مديريات بوزارة الزراعة للنيابة الإدارية”، و“عبد الله السعيد ينتقل إلى بيراميدز”.

العناوين

سياسة

قرر عز الذين أبو ستيت، وزير الزراعة إحالة مديري مديريات الإصلاح الزراعي، ومديري الملكية والحيازة والشئون المالية بمديريات الإصلاح الزراعي في محافظات البحيرة، ودمياط، والغربية، والقليوبية، والمنيا، للنيابة الإدارية للتحقيق، لما نسب إليهم من مخالفات إدارية ومالية، وتقاعسهم عن أداء الأعمال المنوطة بهم.

اقتصاد

كشفت وزارة المالية عن تفاصيل وضوابط جديدة فيما يتعلق بالتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية، وذلك من خلال  إصدار كتاب دوري اليوم بهذا الشأن.

ووفقا للكتاب الدوري فإنه يُجرى تحصيل جميع المستحقات الحكومية حتى 30 أبريل المقبل وفقا لما يلي:

  • الفئة من واحد جنيه إلى خمسة آلاف جنيه يُجرى التحصيل بشكل نقدي.
  • أكثر من خمسة آلاف جنيه حتى 100 ألف جنيه يُجرى سدادها إلكترونيا أو بشيكات، وما زاد على مائة ألف جنيه يُسدّد إلكترونيا.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 4 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

فيما واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لليوم السادس على التوالي، إذ سجل جرام الذهب عيار 21، 646 جنيها.

أسعار العملات- currency

عبدالله السعيد بيراميدز

مجتمع

صرحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه من المقرر الإعلان عن أسماء المستوفين للشروط في الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الربع الأول للعام الجاري.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن المتقدمين نحو 230 ألف مواطن، فيما تجاوز عدد مَن قاموا بشراء كراسات الشروط 300 ألف مواطن.

أشارت بعض التقارير في صحف أجنبية إلى إعلان المتحف الوطني الأسكتلندي في مدينة أيدنبرج، عن عرض مجموعة من القطع الأثرية المصرية، بينها كتلة ضخمة من الحجر الجيري، تمثل جزءا من كساء هرم خوفو الأكبر.

التقارير الأجنبية دفعت وزارة الآثار المصرية إلى إصدار بيان، مساء أمس الخميس، قالت فيه: “إنه في حال ثبوت خروج الكتلة أو أي من القطع الأثرية الأخرى بطريقة غير شرعية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستردادها”.

عبدالله السعيد بيراميدز

تعليم وصحة

لأول مرة، تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي الأول للغة برايل في الرابع من يناير، للتوعية بأهميتها بوصفها وسيلة اتصال، تسهم في الإعمال الكامل لحقوق الإنسان للمكفوفين وضعاف النظر.

رياضة

أعلن نادي بيراميدز خامس صفقاته خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بالتعاقد مع عبد الله السعيد، لاعب أهلي جدة السعودي، والأهلي المصري السابق.

وكشف الحساب الرسمي لنادي بيراميدز، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ظهر اليوم الجمعة، عن التعاقد مع السعيد، وقيّده رسميا مع نشر البطاقة المحلية الخاصة به.

انتهت في ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، ضمن الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإنجليزي، التي شهدت أول هزيمة في البريميرليج لليفربول، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح.

المباراة التي أُقيمت على ملعب مانشستر سيتي، شارك فيها محمد صلاح كلاعب أساسي طوال أحداثها، وغاب عنه التوفيق هو وزملاؤه في الفريق، ليتجرع ليفربول مرارة الهزيمة الأولى أمام منافسه السيتي على ملعب الاتحاد بنتيجة 2 – 1.

منوعات

الطقس مائل للبرودة على المحافظات الشمالية، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا

أما عن أبرز درجات الحرارة المتوقعة:

  • القاهرة: 17\10.
  • الإسكندرية: 17\9.
  • السلوم: 15\6.
  • شرم الشيخ: 23\13.
  • أسوان: 22\9.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *