نشرة الحصاد: سعر الدولار الجمركي خلال يناير.. وحبس طبيب كفر الشيخ

الدولار الجمركي
المالية تثبت سعر الدولار الجمركي لشهر يناير للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج عند 16 جنيها - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: ”سعر الدولار الجمركي خلال يناير”، و“حبس طبيب كفر الشيخ”.

العناوين

سياسة

قال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج: “إن وزارة الخارجية تتابع واقعة وفاة المواطن (فتحي عبد الكريم عبد المنعم سعد الله) والمواطن (محمد شعبان عبد الرشيد محمد) بمسكنهما بمنطقة أبو علندا بالأردن، نتيجة استنشاقهما لعادم الحطب المستخدم في تدفئة مسكنهما، ما أدى إلى اختناقهما، وفقا لإفادة الدفاع المدني الأردني.

وأعلنت وزارة الخارجية، أمس الاثنين، أنها تتابع عن كثب موقف الصيادين المصريين المحتجزين من قِبَل السلطات الإيرانية، بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية بشكل غير رسمي، بعد جنوح مركب الصيد العاملين عليها، والمسجلة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالقرب من جزيرة فارس.

الدولار الجمركي

اقتصاد

أعلنت مصلحة الجمارك عبر موقعها الرسمي اليوم، تثبيت وزارة المالية سعر الدولار الجمركي لشهر يناير للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج عند 16 جنيها للشهر السادس عشر على التوالي، وللمنتجات غير الأساسية عند 17.9739 جنيها.

وفي الثاني من ديسمبر الماضي، قررت وزارة المالية رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطا بسعر البنك المركزي.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 1 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الدولار الجمركي

الدولار الجمركي

مجتمع

بعد ساعات قليلة من الإعلان عن جريمة القتل، التي هزّت أركان محافظة كفر الشيخ، كشفت المباحث الجنائية لغز مقتل أسرة كاملة، مكوّنة من أربعة أفراد، كان قد عُثر على جثثهم داخل شقتهم، بعد اعتراف الزوج بارتكابه للجريمة، بسبب أوضاعه المادية.

قررت نيابة كفر الشيخ ظهر اليوم، برئاسة المستشار أحمد شفيق، وتحت إشراف المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، حبس “أحمد .ع. ذ” طبيب بشري 42 سنة، بتهمة قتل زوجته وأولاده الثلاث، في منطقة سخا بكفر الشيخ، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

أشاد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، بنجاح التجربة الأولى، لاستخدام موفر المياه الذكي في مسجد السيدة نفيسة، بالقاهرة.

وأوضح العصار أن الموفر يُجرى إنتاجه في شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) وهي إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بتكنولوجيا ألمانية.

تعليم وصحة

أزمة تصريحات بين مسئولي وزارتي الصحة والتعليم في محافظة الدقهلية، بسبب تأخر تطعيم التلاميذ بطعم الالتهاب السحائي الثنائي.

وسبق وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير أكثر من 5،5 ملايين جرعة سنويا من طعم الالتهاب السحائي الثنائي AC لتطعيم تلاميذ بالصف الأول من جميع المراحل العمرية (الأول حضانة – الأول الابتدائي – الأول الإعدادي – الأول الثانوي).

بدأ الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم ، أمس الاثنين، استقبال تسجيل طلاب الثانوية العامة استماراتهم الإلكترونية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تنطلق في الثامن من يونيو المقبل.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات إلى كل المديريات التعليمية بأن تقوم بمنح المدارس الثانوية الرقم السري والكود الخاص بالطالب، لكي يتمكن من خلاله الطالب بتدوين بياناته الشخصية المطلوبة منه، للتسجيل في استمارة الثانوية العامة، وذلك بعد كتابة الاستمارة الورقية في المدارس بفترة قليلة.

رياضة

حصد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب عربي في قارة إفريقيا لعام 2018، بحسب صحيفة “ستار أفريكا” التي اختارته للجائزة.

وتفوّق محمد صلاح على رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ووهبي الخزري، لاعب سانت إيتيان الفرنسي، وحكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

منوعات

الدولار الجمركي

الدولار الجمركي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.