ليفربول يكتسح أرسنال بخماسية: محمد صلاح يسجل (فيديو)

فريق ليفربول
محمد صلاح يسجل في فوز ليفربول على أرسنال - أرشيف

ودّع فريق ليفربول عام 2018، بالفوز على فريق أرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، لينفرد الريدز بصدارة الدوري بفارق كبير مع أقرب منافسيه توتنهام ومانشستر سيتي.

وبالفوز على أرسنال، أصبح إجمالي عدد نقاط ليفربول 54 نقطة من 20 مباراة لعبها حتى الآن في الموسم الحالي دون أن يتعرض فيها للهزيمة، إذ فاز في 17 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات.

ويأتي توتنهام، بفارق تسع نقاط في المركز الثاني برصيد 45 نقطة من 20 مباراة، بينما حلّ في المركز الثالث فريق مانشستر سيتي، صاحب لقب الموسم الماضي، برصيد 44 نقطة من 19 مباراة.

وأحرز روبيرتو فيرمينيو ثلاثة أهداف لفريق ليفربول في مرمى أرسنال، في الدقائق 14 و16 و65، فيما جاء هدف ساديو ماني في الدقيقة 32.

محمد صلاح يتألّق

وسجّل محمد صلاح هدفا من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ليصبح عدد الأهداف التي سجّلها حتى الآن في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي 13 هدفا، متصدرا هدافي الدوري مع لاعب توتنهام هاري كين، ولاعب أرسنال بيير إيميريك أوباميانج.

وبحسب أستوشيتدبرس، كانت هناك مباراة أخرى خلف الكواليس بين محمد صلاح وأوباميانج في ملعب أنفيلد.

الوكالة البريطانية، قالت في تقرير لها، اليوم الأحد: “إن تألّق البرازيلي روبرتو فيرمينو نجم ليفربول، وتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى أرسنال، لا يعني أنه كان النجم الأوحد في موقعة أنفيلد، لأن محمد صلاح كان مرة أخرى النقطة المضيئة في صفوف متصدر البريمييرليج، في حين لم يكن أوباميانج على مستوى الحدث، وقدّم أداء متواضعا”.

وأشارت إلى أن اللاعبين شاركا في المركز نفسه، وهو قلب الهجوم، ورغم أن بداية محمد صلاح خلال المباراة كانت هادئة، فإنه انتفض بعد ذلك، وكان عنصرا أساسيّا في هدف فيرمينو الأول، وصنع الهدف الثالث للسنغالي ساديو ماني بمهارة كبيرة، وصنع لنفسه ركلة جزاء، ترجمها بنجاح في الشباك، قبل أن يمنح الكرة لفيرمينو كي يسدد ركلة جزاء أخرى في الشوط الثاني، في سلوك تأثر منه الألماني يورجن كلوب كثيرا، وقال: “إنه كاد يبكي عندما رأى محمد صلاح يمنح الكرة لزميله البرازيلي.

وتابعت: “تألق محمد صلاح عندما تخلّى نسبيّا عن مركز المهاجم الصريح، وبدأ في الميل يمينا، واخترق دفاع أرسنال مرارا من تلك الجهة، وحصل على ركلة جزاء، نتيجة تدخّل من مدافع الغانرز، اليوناني سوكراتيس”.

وأردفت: “على الجانب الآخر كان أوباميانغ خارج الصورة تماما، وقدّم أداء محبطا طوال شوطي المباراة، ولمس الكرة سبع مرات فقط في الشوط الأول، قبل أن يتحوّل إلى متفرج في الشوط الثاني، وهو ما دفع الإسباني أوناي إيمري، مدرب أرسنال لاستبداله في الدقيقة 71”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *