نشرة الحصاد: شهادة مبارك في اقتحام السجون.. وموعد رفع دعم الوقود

رفع دعم الوقود
الحكومة تُخطط للإعلان عن آلية تسعير بنزين 95 نهاية الشهر الجاري - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار اليوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “شهادة مبارك في اقتحام السجون” و”موعد رفع دعم الوقود”.

العناوين

سياسة

أدلى الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، بشهادته، اليوم الأربعاء، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون”، والمتهم فيها الرئيس المعزول، محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان.

ورفض مبارك الإدلاء بشهادته بشأن الأنفاق، معلّلا ذلك بأن المعلومات في هذا الشأن تتعلّق بالأمن القومي، قائلا: “إنه لابد من موافقة رئيس الجمهورية والقيادة العامة للقوات المسلحة، على الإدلاء بهذه المعلومات، نظرا لكونها أسرارا تتعلق بالأمن القومي”.

شددت وزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية في محيط الكنائس، لتأمينها قبل بدء احتفالات رأس السنة الميلادية، مستعينة في ذلك بقطاع العمليات الخاصة بوزارة الداخلية، والأمن المركزي، وقسم المفرقعات بالحماية المدنية، فضلا عن الاستعانة بالكلاب البوليسية، لنشرها بمحيط جميع الكنائس.

وفي هذا الإطار، يواصل عدد من قيادات الأمن العام والمباحث الجنائية، ومديري أمن المحافظات، بالإضافة إلى فرق التمشيط من إدارة المفرقعات، بتفقّد محيط الكنائس ودور العبادة، لتأمينها قبل بدء الاحتفالات المرتقبة خلال الأيام المقبلة.

اقتصاد

كشفت وكالة “بلومبرج” عن موعد تحرير سعر البنزين في مصر، وأسباب تأخّر تسلم الحكومة الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي.

وبحسب مصدر حكومي مسئول، صرّح للوكالة الأمريكية، فمن المقرر أن الحكومة تُخطط للإعلان عن آلية تسعير بنزين 95 نهاية الشهر الجاري، على أن يجرى تنفيذ تلك الآلية في مارس المقبل.

كما أنه من المخطط أيضا الإعلان عن آلية تسعير درجات البنزين الأخرى في يونيو المقبل، بعد رفع الدعم عنها، ليبدأ التنفيذ اعتبارا من سبتمبر المقبل.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 26 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

رفع دعم الوقود

رفع دعم الوقود

مجتمع

توقع علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، في تصريحات صحفية، ارتفاع أعداد المعتمرين بنسبة كبيرة بداية من منتصف شهر يناير المقبل، إجازة نصف العام، لافتا إلى وجود طلبات كثيرة من شركات السياحة، لحجز تذاكر طيران للمعتمرين خلال تلك الفترة.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع “بشاير الخير” لتطوير العشوائيات بمنطقة غيط العنب، غرب الإسكندرية.

تضمّنت المرحلة الثانية 1869 وحدة سكنية جديدة، تشمل إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية، بإجمالي 37 عمارة، بمساحة 100 متر مربع لكل شقة، مكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ، جرى تجهيز جميع الوحدات بالأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة.

تعليم وصحة

أفاد تقرير معلوماتي للمركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن حجم الإنفاق الحكومي على البحث العلمي قفز إلى 3.4 مليارات جنيه، وبلغت تكلفة إقامة 20 كلية جديدة في تسع جامعات إلى 2.5 مليار جنيه.

وأشار التقرير الذي نُشر، اليوم الأربعاء، إلى أن قيمة تمويل 2126 مشروعا من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بلغ 1.9 مليار جنيه.

رياضة

نجح نادي ليفربول الإنجليزي، بقيادة النجم المصري، محمد صلاح في الفوز على ضيفه نيوكاسل بنتيجة 4-0، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثاني، وصناعة الهدف الرابع ضمن مجريات اللقاء على ملعب إنفيلد، ليستمر التألق للنجم المصري، ويواصل المنافسة على لقب هداف الدوري، كما انفرد ليفربول بالصدارة، ووسع الفارق بينه وبين منافسيه.

منوعات

رفع دعم الوقود

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *