المحترفون بالخارج: صلاح سادس العظماء.. وفوز كبير للشحات

المحترفون بالخارج: صلاح سادس العظماء.. وفوز كبير للشحات
حسين الشحات سجل هدف العين الثالث وصنع الهدف الثاني في مباراتهم أمام الوصل الإماراتي- أرشيف

في هذا التقرير نتعرف ونلقي الضوء على أخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج في الأندية الأوربية والعربية.

وقد شهد الأسبوع استمرار التألق لبعض لاعبينا المحترفين، مع غياب بعضهم عن المشاركة مع أنديتهم في الدوريات المختلفة.

وأبرز أخبار المحترفين بالخارج جاءت في “حصول محمد صلاح على المركز السادس في مسابقة الكرة الذهبية”، و”حصوله على لاعب العام من اتحاد مشجعي كرة القدم بإنجلترا”، و”تألق حسين الشحات مع نادي العين الإماراتي”، و”استمرار تألق تريزيجيه في الدوري التركي”.

صلاح والكرة الذهبية

احتل محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، المركز السادس بين أفضل 10 لاعبين في العالم في سباق جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

وأصبح صلاح هو أول لاعب مصري يدخل القائمة النهائية لتلك الجائزة العريقة التي بدأت عام 1956.

وحلّ محمد صلاح في المركز السادس متفوقا على لاعبين، مثل: رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد ومنتخب فرنسا، وإيدين هازارد، لاعب تشيلسي ومنتخب بلجيكا، وكيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي وبلجيكا، وهاري كين، لاعب توتنام ومنتخب إنجلترا.

صلاح لاعب العام

كما توّج محمد صلاح بجائزة لاعب العام، من قِبل اتحاد مشجعي كرة القدم بإنجلترا رسميا، أمس الاثنين.

وجاء تتويج صلاح بعدما حصل على النسبة الأكبر من الجمهور الذي صوّت في الجائزة بشكل عام، وبلغ عدده 366 ألفا.

تريزيجيه يصنع هدفا

صنع اللاعب المصري، محمود حسن “تريزيجيه”، هدفا في تعادل فريقه قاسم باشا أمام فناربخشة في الجولة الرابعة عشر من الدوري التركي.

تريزيجيه صنع الهدف الأول لقاسم باشا، الذي جاء عن طريق مباي دياني في الدقيقة 22.

وانتهت نتيجة اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما،  ليرتفع رصيد قاسم باشا للنقطة 26 في المركز الثاني، بينما ارتقى فناربخشة للنقطة 14 في المركز الخامس عشر.

فوز كبير للشحات

ساهم حسين الشحات في فوز فريقه العين الإماراتي على مضيفه الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف أمس الاثنين، وذلك ضمن منافسات الجولة 12 من دوري الخليج العربي.

وبهذه النتيجة يرفع العين رصيده للنقطة 28 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، فيما يتصدر الشارقة الترتيب بثماني وعشرين نقطة، وبفارق الأهداف عن العين، بينما تجمد رصيد الوصل عند النقطة 11 في المركز الحادي عشر.

وأحرز الشحات هدف العين الثالث، وصنع الهدف الثاني الذي سجله زميله البرازيلي كايو.

حجازي يتعادل

فرض فريق برينتفورد التعادل على نظيره فريق وست بروميتش ألبيون في الوقت القاتل، مساء أمس، بهدف لمثله في مباراة الجولة العشرين من بطولة التشامبيونشيب.

وشارك المدافع المصري “أحمد حجازي” في تلك المباراة كأساسي، مع وست بروميتش، ولعب حتى النهاية.

بتلك النتيجة حصل كل فريق على نقطة واحدة، إذ أصبح رصيد وست بروميتش 35 نقطة في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد برينتفورد 22 نقطة في المركز السابع عشر.

وردة مع باوك

فاز فريق باوك على فريق لاميا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس، على ملعب “لمياء البلدي”، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر من الدوري اليوناني.

هذا الفوز رصيد فريق باوك للنقطة 32 في صدارة اليوناني، فيما توقف رصيد فريق لاميا عند النقطة 11 بالمركز الثاني عشر في سلم الترتيب.

ولم يشارك الدولي “عمرو وردة” نجم منتخب مصر، في المباراة كأساسي، إذ جلس على مقاعد البدلاء، وشارك في الشوط الثاني بالدقيقة 53.

المحمدي يتألق

حقق نادي أستون فيلا فوزا كبيرا على مضيفه ميدلزبره، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى.

وشارك الدولي المصري أحمد المحمدي في المباراة بالكامل، وساهم في الحفاظ على نظافة شباك فريقه طوال التسعين دقيقة.

بهذه النتيجة يصبح رصيد أستون فيلا 31 نقطة في المركز الثامن، بينما يتوقف رصيد ميدلزبره عند النقطة 35 في المركز الثالث.

عواد مع الوحدة

فاز فريق الوحدة على نظيره فريق النصر بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد”، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

هذا الفوز رفع رصيد فريق الوحدة للنقطة 21 محتلا المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري السعودي، فيما توقف رصيد فريق النصر عند 25 نقطة بالمركز الثاني.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي “محمد عواد” حارس مرمى منتخب مصر، والمحترف في صفوف الوحدة، إذ لعب كأساسي، وشارك في اللقاء بأكمله.

إصابة حسين السيد

غادر حسين السيد المحترف المصري في صفوف الاتفاق السعودي مباراة فريقه أمام الشباب، يوم الخميس الماضي، بسبب الإصابة.

وتعرض الظهير الأيسر للإصابة، وغادر الملعب في الدقيقة 65، وشارك بدلا منه حسين قاسم، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2.

ويقدم حسين السيد مستوى جيدا مع الاتفاق في الدوري هذا الموسم، وسجل حتى الآن هدفين.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.