أخبار الصباح: إقامة الأجانب توفر 3 مليارات دولار.. وطرح أراض بالقاهرة

تحويل 7.3 مليارات دولار من الكويت
تحويل 7.3 مليارات دولار من المصريين في الكويت - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “منح الإقامة للأجانب توفر ثلاثة مليارات دولار”، و”طرح جديد لقطع أراض للمصريين بالخارج”.

سياسة

  • رئيس الوزراء يوقع بروتوكول تمويل مع مرفق البيئة العالمي

يوقع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بروتوكولا مع المدير التنفيذي لمرفق البيئة العالمي، اليوم الأربعاء، لتمويل عدد من المشروعات البيئية الخاصة بحماية التنوع لبيولوجي.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، اليوم وغدا بمؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ، لمناقشة السياسات والتوجهات الإستراتيجية بشأن أولويات التنوع البيولوجي للقارة الإفريقية.

اقتصاد

  • “الإسكان”: منح الإقامة مقابل شراء العقارات يجذب ثلاثة مليارات دولار

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: “إنه من المتوقع أن يجذب منح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقارات، نحو ثلاثة مليارات دولار خلال فترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام”.

وأضاف نائب وزير الإسكان، خلال تصريحات تلفزيونية: “أنه سيكون بعد ذلك مردود سنوي لمنح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقارات” مشيرا إلى أنه سيجرى البدء في التنفيذ الأسبوع المقبل.

  • انطلاق عملية حصر موظفي الحكومة في فبراير المقبل

ناقش الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مع قيادات الجهاز، آليات اختيار الباحثين المقرر مشاركتهم في الحصر بجانب موظفي التنظيم والإدارة بالمحافظات، إلى جانب توفير الإمكانيات والمتطلبات بمعاونة الباحثين.

وتنطلق خلال فبراير المقبل، عملية حصر موظفي الحكومة بالمحافظات، وذلك عقب الانتهاء من حصر العاملين بالوزارات المختلفة والجهات التابعة لها بالدرجة الأولى.

  • القومية للأنفاق تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارة الخط الثالث للمترو

كشف المهندس حسن توفيق، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، عن مواصلة مفاوضات الهيئة مع شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو “المطار ـ إمبابة”، مستمرة، ولم تفشل بعد.

وقال توفيق في تصريحات صحفية: “إن هناك تفاصيل كثيرة، يتم التفاوض عليها بشأن تقديم خدمة أوروبية بالخط الثالث للمترو لجموع الركاب”.

وأوضح أنه من الصعب أن تقوم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق بإدارة الخطوط الثلاثة للمترو معا.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • “التعليم”: الانتهاء قريبا من مراجعة كتب الفصل الدراسي الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن كتب الفصل الدراسي الثاني لطلاب النظام الجديد سيكتمل الانتهاء من مراجعتها خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزراة في بيان: “إن اللجان المختصة قاربت على الانتهاء من مراجعة المقررات الدراسية” مؤكدة أن الكتب ستكون مع الطلاب في الوقت المحدد لها دون أي تأخير، سواء لطلاب مدارس اللغات أو العربي.

  • زيادة دعم عمليات زراعة القرنية للمنتفعين إلى 17 ألف جنيه

أعلنت هيئة التأمين الصحي، أنه جرى زيادة دعم عمليات زرع القرنية على نفقة التأمين الصحي من 10 إلى 17 ألف جنيه.

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي: “إن هناك تحولا كبيرا لمصلحة مريض التأمين الصحي، من أجل توفير خدمات صحية بجودة عالية دون تحمل أي مصاريف”.

مجتمع

  • الإسكان تعلن طرح جديد لقطع أراض للمصريين بالخارج

أعلن المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن طرح جديد لقطع أراض بأماكن مميزة بمنطقة امتداد النرجس بمدينة القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، وذلك ضمن المرحلة السادسة بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج.

وأوضح أن حجز هذه القطع سيكون متاحا على الموقع الإلكتروني للمشروع، ابتداء من الساعة 12 منتصف الليل.

رياضة

  • الباطن السعودي يواجه المصري والإسماعيلي وديّا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن السعودي مباراتين وديتين خلال معسكر الفريق بالقاهرة، استعدادا للبطولة السعودية.

ويواجه الفريق أندية المصري والإسماعيلي وديّا من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين وزيادة التجانس في الفريق.

منوعات

  • الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس غير مستقر، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على جميع الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية.

وتكون الأمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وسيناء، ومناطق من الوجه البحري، والقاهرة، وتكون متوسطة الشدة على شمال الصعيد، والطقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • الإسكندرية: الصغرى 18 – العظمى 21.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 22.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 25.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 15 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 27.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.