نشرة الحصاد: النقل تدرس زيادة أسعار تذاكر المترو.. وموعد المولد النبوي

زيادة أسعار تذاكر المترو
رئيس مجلس النواب يطالب بإعادة النظر في سعر تذكرة المترو، وضرورة تحرير سعر التذكرة-أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “النقل تدرس زيادة أسعار تذاكر المترو ديسمبر المقبل” و”20 نوفمبر موعد المولد النبوي الشريف”.

سياسة

  • السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لطريق “النفق – شرم الشيخ”

قال السفير بسّام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقّد صباح اليوم الأربعاء، الأعمال الإنشائية لطريق (النفق- شرم الشيخ) بطول 342 كيلومترا باتجاهين، كل اتجاه يحتوى على ثلاث حارات مرورية”.

  • تواضروس يستقبل رئيس الوزراء لتلقي العزاء في ضحايا حادث المنيا

استقبل البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الكاتدرائية، في بيان اليوم: “إن هذه الزيارة لتقديم التعزية في شهداء الحادث الإرهابي، الذي وقع على طريق دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون الجمعة الماضية”.

  • سامح شكري يصدر حركة تسكين بالخارجية

أصدر سامح شكري، وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، حركة تسكين جديدة، شملت تعيين ١٣ سفيرا، ليتولى هؤلاء السفراء مناصب مساعدي وزير الخارجية، خلفا للسفراء الذين شملتهم حركة النقل لسفارات مصر وقنصلياتها بالخارج”.

  • سفير مصر في تل أبيب يزور الكنيسة القبطية في القدس

استهل خالد عزمي، سفير مصر الجديد في تل أبيب، أنشطته بزيارة الكنيسة القبطية المصرية في القدس، وبصحبته وفد من السفارة المصرية، وذلك غداة وصوله، وفور تقديم صورة من أوراق اعتماده.

وذكرت وزارة الخارجية، أمس الثلاثاء، أنه كان على رأس مستقبلي السفير بمقر الكنيسة الأنبا أنطونيوس مطران، الكرسي الأورشليمي، والشرق الأدني.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • النقل تدرس زيادة أسعار تذاكر المترو ديسمبر المقبل

قال مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق، اليوم الأربعاء: “إن وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، لا زالت تعكف حتى الآن على دراسة زيادة أسعار تذاكر المترو خاصة مع افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو ديسمبر المقبل”.

وأكد أن نسبة زيادة أسعار تذاكر المترو ستتوقف على المقارنة بين أسعارها الفعلية وقيمة الدعم المقدم من الدولة لها، وكذلك تأثيرها على منظومة التشغيل والصيانة.

  • تحصيل 115 مليار جنيه من ضرائب الدخل والقيمة المضافة

أعلن عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تحصيل 115 مليارا و906 ملايين جنيه، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2018 – 2019، بنسبة 108% من المستهدف البالغ نحو 107 مليارات و440 مليون جنيه، بزيادة قدرها ثمانية مليارات جنيه عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس مصلحة الضرائب: “إن الحصيلة مقسمة كالتالي: 48 مليارا و803 ملايين جنيه حصيلة ضرائب دخل، و67 مليارا، و103 ملايين جنيه حصيلة الضريبة على القيمة المضافة”.

  • البورصة تربح 7.3 مليارات جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم، الأربعاء، على ارتفاع لليوم الثاني، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 30” بنسبة 1.3% ليغلق عند مستوى 1365 نقطة.

وربح رأس المال السوقي نحو 7.3 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 773.3 مليار جنيه، مقابل مستوي 766 مليار جنيه أمس.

  • ثبات أسعار حلوى المولد النبوي في الأسواق المحلية

قال حسن فندي، عضو شعبة السكر والحلوى التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات: “إن أسعار حلوى المولد النبوي في الأسواق المحلية ثابتة عند المستوى المسجل لها في العام الماضي” مرجعا السبب لانخفاض سعر السكر المحلي متأثرا بانخفاض الأسعار العالمية.

وأضاف فندي، في تصريحات صحفية: “أن سعر الجلوكوز انخفض أيضا” الذي يعد من إحدى المكونات الأساسية في صناعة الحلوى.

  • 240 سفينة تعبر قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الخمسة أيام الماضية، من الجمعة وحتى أمس الثلاثاء، عبور 240 سفينة بحمولة 15.5 مليون طن”.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • قرار من “الطيب” لوقف نزيف دماء طلاب الأزهر

أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، توجيهات للمسئولين في جامعة الأزهر، للبدء فورا في إجراءات إنشاء كوبري لعبور المشاة أمام البوابة الرئيسية للجامعة على طريق النصر.

وجاء قرار “الطيب”، لتسهيل وصول طلاب جامعة الأزهر في أمان إلى كلياتهم، وتلافي الحوادث المرورية المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في الفترة الأخيرة، وراح ضحيتها عدد من أبناء الجامعة.

  • “التعليم” تشن حملات على المدارس غير المرخصة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الفترة المقبلة، لإغلاق المراكز والمدارس الخاصة غير المرخصة، وتمارس تقديم الخدمة التعليمية للطلاب، مؤكدة أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالف.

وكانت مصادر كشفت في تصريحات صحفية أن هناك بعض المدارس الخاصة تمارس نشاطا تعليما دون حصولها على تراخيص، وصدرت لها قرارات غلق، ولن تنفذ حتى الآن.

  • الصحة تعلن توفير خدمات فحص ما قبل الزواج

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة: “إن خدمات فحص ما قبل الزواج متوفرة للشباب والشابات بالمستشفيات المختلفة على مستوى الجمهورية”.

وأضافت عبد المجيد في تصريحات صحفية: “أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت بضرورة توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الخاصة بفحص ما قبل الزواج للشباب، ضمانا لاستكمالهم حياة صحية وطبيعية، بالإضافة إلى إنجاب أطفال أصحاء”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • الجمعة غرة ربيع الأول.. والمولد النبوي 20 نوفمبر

استطلعت دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول لعام 1440 هجريا بعد غروب شمس يوم الأربعاء 29 من شهر صفر لعام 1440 هجريا، الموافق السابع من شهر نوفمبر لعام 2018، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وتحقق لديها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول لعام 1440 هجريا بالعين المجردة.

وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء أن يوم الخميس الموافق الثامن من شهر نوفمبر 2018 هو المتمم لشهر صفر لعام 1440 هجريا، وأن يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر نوفمبر هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1440 هجريا، والمولد النبوي الشريف الثلاثاء 12 ربيع الأول الموافق 20 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • كارتيرون: الأهلي جاهز لمواجهة الترجي والعودة بالأميرة الإفريقية من تونس

قال باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي: “إن الفريق يستعد بشكل قوي لمباراة الترجي التونسي، المقرر لها الجمعة المقبلة، في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي” مؤكدا أن الجهاز الفني تحدث مع اللاعبين عن أهمية الأداء بكل تركيز خلال اللقاء بعد النجاح في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وأشار في تصريحات منشورة عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، إلى أن مواجهة الجمعة القادمة لها حسابات فنية خاصة، في ظل نتيجة مباراة الذهاب، وأن لاعبي الفريق جاهزون للقاء بشكل تام، من أجل تقديم عرض قوي، وتحقيق الفوز، والعودة من تونس بكأس البطولة التي تمثل أهمية كبيرة للجميع داخل وخارج النادي.

  • نقيب الصحفيين: اجتماع لبحث تعدي أمن الزمالك على الصحفيين

قال نقيب الصحفيين: “إنه سيدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين، لبحث تعدي أمن نادي الزمالك على بعض الصحفيين”.

وبدأت نيابة العجوزة الأربعاء التحقيق في بلاغات تقدم بها صحفيون أعضاء في النادي، يتهمون فيها أمن الزمالك ورئيسه، وهو عضو في مجلس النواب في نفس الوقت، بالتعدي عليهم أثناء محاولتهم دخول النادي يوم الثلاثاء.

  • اتحاد الكرة يشتري ملابس للمنتخب بـ100 ألف جنيه

يسابق اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، الزمن لحسم ملف رعاية ملابس المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة بعد اقتراب نهاية تعاقد الفراعنة مع الراعي الحالي بنهاية العام الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي اضطر فيه الاتحاد لشراء مجموعة من قمصان المنتخب الحمراء بقيمة 100 ألف جنيه، وذلك لسد النقص الكبير في مخزون ملابس المنتخب خلال الفترة الماضية، بسبب الكميات الهائلة التي استُخدمت في معسكرات ومباريات كأس العالم التي شارك فيها الفريق بروسيا الصيف الماضي.

اقرأ أيضا: للكيان أنت رمزه.. فيفا والأهلي يحتفلان بذكرى ميلاد أبو تريكة الـ40

منوعات

  • الأرصاد عن طقس الخميس: أمطار قد تمتد للقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الخميس طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنحفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة، وعلى مديتني حلايب وشلاتين.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 17 – العظمى 25.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21– العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 17– العظمى 25.
  • السلوم: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • أسوان: الصغرى 17– العظمى 28.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.