أخبار الصباح: حركة تسكين بالخارجية.. وشراء ملابس للمنتخب

شراء ملابس للمنتخب
اتحاد الكرة يشتري ملابس للمنتخب - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “شكري يصدر حركة تسكين بالخارجية” و”شراء ملابس للمنتخب بـ 100 ألف جنيه”.

سياسة

  • سامح شكري يصدر حركة تسكين بالخارجية

أصدر سامح شكري، وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، حركة تسكين جديدة شملت تعيين ١٣ سفيرا، ليتولى هؤلاء السفراء مناصب مساعدي وزير الخارجية، خلفا للسفراء الذين شملتهم حركة النقل لسفارات مصر وقنصلياتها بالخارج.

  • سفير مصر في تل أبيب يزور الكنيسة القبطية في القدس

استهل خالد عزمي، سفير مصر الجديد في تل أبيب، أنشطته بزيارة الكنيسة القبطية المصرية في القدس، وبصبحته وفد من السفارة المصرية، وذلك غداة وصوله، وفور تقديم صورة من أوراق اعتماده.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أنه كان على رأس مستقبلي السفير بمقر الكنيسة نيافة الأنبا أنطونيوس مطران، الكرسي الأورشليمي، والشرق الأدنى.

اقتصاد

  • ثبات أسعار حلوى المولد النبوي في الأسواق المحلية

قال حسن فندي، عضو شعبة السكر والحلوى التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات: “إن أسعار حلوى المولد النبوي في الأسواق المحلية ثابتة عند المستوى المسجل لها في العام الماضي” مرجعا السبب لانخفاض سعر السكر المحلي متأثرا بانخفاض الأسعار العالمية.

وأضاف فندي، في تصريحات صحفية: “أن سعر الجلوكوز انخفض أيضا” الذي يعد من إحدى المكونات الأساسية في صناعة الحلوى.

  • 240 سفينة تعبر قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الخمسة أيام الماضية، من الجمعة وحتى أمس الثلاثاء، عبور 240 سفينة بحمولة 15.5 مليون طن”.

اقرأ أيضا: أسعار مصر في يوم الأربعاء 7 نوفمبر

التعليم والصحة

  • “التعليم” تشن حملات على المدارس غير المرخصة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الفترة المقبلة، لإغلاق المراكز والمدارس الخاصة غير المرخصة، وتمارس تقديم الخدمة التعليمية للطلاب، مؤكدة أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالف.

وكانت مصادر كشفت في تصريحات صحفية أن هناك بعض المدارس الخاصة تمارس نشاطا تعليما دون حصولها على تراخيص، وصدرت لها قرارات غلق، ولن تنفذ حتى الآن.

  • الصحة تعلن توفير خدمات فحص ما قبل الزواج

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة: “إن خدمات فحص ما قبل الزواج متوفرة للشباب والشابات بالمستشفيات المختلفة على مستوى الجمهورية”.

وأضافت عبد المجيد في تصريحات صحفية: “أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت بضرورة توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الخاصة بفحص ما قبل الزواج للشباب، ضمانا لاستكمالهم حياة صحية وطبيعية، بالإضافة إلى إنجاب أطفال أصحاء”.

مجتمع

  • إعلان نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية

أعلنت غرفة الشركات السياحية رسميا نتائج الانتخابات، بعد اعتمادها من قبل الممثل القانوني لوزارة السياحة، وجاءت النتيجة أولا: بالنسبة للمرشحین الفائزین بعضویة مجلس إدارة الغرفة عن شركات السیاحة العامة فئة (أ) وهم: حسام سلامة جودة الشاعر 475، أحمد إبراھیم سید أحمد منصور 445، علاء محمد السید الغمري 384.

أما الفائزون عن شركات السیاحة العامة فئة (أ) التي حققت حجم أعمال أقل من عشرین ملیون جنيه في العام السابق 2017 هم: یسري محمد صالح السعودي 461، باسل مصطفى مصطفى السیسي 451، على ابراھیم الدسوقي فؤاد المانسترلي 324.

فيما فاز نادر عياد عن شركات الفئة “ج”، وفرج موسى محمد موسى بعضویة مجلس إدارة الغرفة ممثلا لشركات السیاحة فئة (ب).

رياضة

  • اتحاد الكرة يشتري ملابس للمنتخب بـ100 ألف جنيه

يسابق اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، الزمن لحسم ملف رعاية ملابس المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة بعد اقتراب نهاية تعاقد الفراعنة مع الراعي الحالي بنهاية العام الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي اضطر فيه الاتحاد لشراء مجموعة من قمصان المنتخب الحمراء بقيمة 100 ألف جنيه، وذلك لسد النقص الكبير في مخزون ملابس المنتخب خلال الفترة الماضية، بسبب الكميات الهائلة التي استُخدامت في معسكرات ومباريات كأس العالم التي شارك فيها الفريق بروسيا الصيف الماضي.

اقرأ أيضا: للكيان أنت رمزه.. فيفا والأهلي يحتفلان بذكرى ميلاد أبو تريكة الـ40

منوعات

  • اليوم طقس معتدل وأمطار بالسواحل الشمالية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأربعاء، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، ومناطق من شمال الدلتا.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم :

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 17 – العظمى 26.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21– العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 17– العظمى 25.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 24.
  • أسوان: الصغرى 17– العظمى 29.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.