نشرة الحصاد: السيسي يستقبل البشير.. والأهلي يحتج على إيقاف وليد أزارو

إيقاف وليد أزارو
السيسي والبشير في الفعاليات الختامية لمنتدي شباب العالم بشرم الشيخ-أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “السيسي يستقبل البشير في شرم الشيخ”، و”الأهلي يحتج على إيقاف وليد أزارو”.

سياسة

  • السيسي يستقبل البشير في شرم الشيخ

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: “إن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره السوداني عمر البشير في شرم الشيخ، تعكس الرغبة والإرادة القوية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بمختلف جوانبها، اتساقا مع الروابط التاريخية الممتدة بين مصر والسودان”.

  • كلمة السيسي تغضب النظام السوري

أثار حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمنتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ، أمس الاثنين، غضب بعض أعضاء البرلمان السوري، مطالبين باستدعاء القائم بالأعمال المصري في دمشق.

وكان السيسي قد صرح أمس بأن سورية تحتاج إلى ما لا يقل عن 300 مليار دولار لإعادة الإعمار، وتساءل هل يوجد هناك أحد سيقدم مثل هذا المبلغ.

  • السيسي يقود “ماراثون دراجات”

قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ماراثون بالدراجات داخل مدينة شرم الشيخ، شارك فيه المئات من شباب العالم، صباح اليوم.

بدأ الماراثون من منطقة نبق أمام ميدان نبق، وحتى أيقونة السلام.

وألقى الرئيس السيسي كلمة تحدث فيها عن السلام، والتنمية، ودور الشباب في بناء أوطانهم.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • مبيعات الحديد والصلب المصرية تتراجع 16% في الربع الأول

كشفت المؤشرات المالية لشركة الحديد والصلب المصرية عن الربع الأول من العام المالي الحالي “2018-2019” تراجع المبيعات 16% مقارنة بالفترة المماثلة من العام المالي السابق.

وذكرت الشركة في منشور على شاشات تداول البورصة اليوم الثلاثاء، أنها حققت مبيعات بقيمة 248.8 مليون جنيه مقارنة بمبيعات قدرها 297.7 مليون عن نفس الفترة من العام الماضي.

  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة.. ورأس المال يرتفع 11.3 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي لكافة المؤشرات مدفوعة بمشتريات المصريين والأجانب، كما ارتفع رأس المال السوقي بقيمة 11.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 766.098 مليار جنيه.

  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية في 2018

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة من الأول من يناير وحتى الأول من نوفمبر الجاري.

وبلغت قيمة الصادرات أربعة ملايين و438 ألف طن من المنتجات الزراعية التي صُدّرت إلى الخارج، بزيادة 316 ألفا و652 طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف التقرير: “أن الصادرات ضمت مليوني و912 ألف طن من 13 صنفا من المحاصيل الزراعية، ضمت الموالح، والبطاطس، والبصل، والفراولة، والفاصوليا، والفلفل، والخيار، والرمان، والباذنجان، والمانجو، والثوم، والجوافة، والعنب”.

  • مميش: قناة السويس حققت أعلى عائداتها منذ افتتاحها

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة: “إن قناة السويس حققت العام الحالي أعلى عائداتها منذ افتتاحها”.

وأضاف مميش في تصريح لفضائية one: “أنه يتم إنشاء عدد من الكباري والأنفاق، لربط سيناء بباقي مساحة مصر، كي تعود إلى قلب الوطن”.

اقرأ أيضا:

صحة وتعليم

  • حبس ملاك مراكز الدروس الخصوصية أربعة أيام

أمرت نيابة دار السلام الجزئية، بحبس ملاك مركز دروس خصوصية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بخداع الطلاب وأولياء الأمور، والادعاء بأنهم أصحاب مدرسة خاصة، وإيهامهم بقيد أبنائهم في المدرسة مقابل مبالغ مالية وصلت ثلاثة آلاف جنيه للطالب.

  • تخصيص عيادة للكشف عن فيروس سي بمنتدى الشباب

خصصت وزارة الصحة والسكان عيادة طبية في المركز الدولي للمؤتمرات، للكشف عن “فيروس سي” والأمراض غير السارية، ليتسنى ضيوف منتدى الشباب من إجراء كشف ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

  • جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية لانتخابات الطلاب غدا

قالت جامعة القاهرة: “إنه سيتم الإعلان غدا الأربعاء عن الكشوف ‏النهائية للطلاب المتقدمين لانتخابات طلاب الجامعة للعام ‏الجامعي 2018 / 2019، وذلك بعد فحص الطعون، لتبدأ الدعاية ‏الانتخابية للطلاب المرشحين في اليوم التالي مباشرة”.‎

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • خبير زراعي: انتشار الأمراض الفطرية والبكتيرية في شتاء 2019

حذر الدكتور محمد علي فهيم، وكيل المعمل المركزي للمناخ، من انتشار الأمراض الزاعية الفطرية والبكتيرية في شتاء 2019 مثلما كان صيف 2018 هو عام الآفات الحشرية، مشيرا إلى أن الدورة الاولى للأمراض ستصيب محصول الفاصوليا.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • الأهلي يحتج على إيقاف وليد أزارو

أرسل النادي الأهلي احتجاجا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي، واستدعاء المدير الفرنسي، باتريس كارتيرون، لجلسة استماع من قِبَل الاتحاد.

ويستنكر الأهلي تحديد “كاف” موعدا للاجتماع يوم الأربعاء، للنظر في مذكرة الاتحاد التونسي، التي تتضمن رفع الإيقاف عن اثنين من لاعبي الترجي، موقوفين للإنذار الثاني.

  • أمن الزمالك يعتدي على صحفيين وثلاثة من أعضاء مجلس النقابة أثناء محاولة دخولهم النادي

قال الكاتب الصحفي، محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين: “إن أمن نادي الزمالك اعتدى على مجموعة من الزملاء الصحفيين بالضرب، أثناء محاولتهم دخول النادي بشكل طبيعي”.

وأوضح عبد الحفيظ، أن الواقعة بدأت مساء اليوم الثلاثاء، عندما توجه مجموعة من الصحفيين بصحبة ثلاثة من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، هم: محمد سعد عبد الحفيظ، وحسين الزناتي، ومحمد خراجة، لدخول نادي الزمالك، وممارسة حقهم كأعضاء، ولكن الأمن منعهم من الدخول.

  • سارة سمير تضيف ثلاث ميداليات مصرية في بطولة العالم لرفع الأثقال

تُوجت المصرية سارة سمير بثلاث ميداليات في وزن -71 ببطولة العالم لرفع الأثقال، المقامة حاليا في تركمانستان، ليصبح مجموع الميداليات المصرية في البطولة ست ميداليات متنوعة حتى الآن.

وفازت سارة سمير ببرونزية الخطف، بعدما رفعت 111 كجم، كما فازت بفضية النتر بعدما رفعت 141 كجم عقب محاولتين فقط، وهو ما أهلها للتتويج بفضية المجموع أيضا.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • رامي عياش يطلق ألبوما جديدا

قال الفنان رامي عياش: “إنه يستعد لطرح ألبوم جديد خلال ديسمبر المقبل” مشيرا إلى أن تأخر الألبوم نتيجة لاختياره الدقيق لكلمات وألحان الأغاني.

  • غدا طقس معتدل وأمطار بالسواحل الشمالية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، ومناطق من شمال الدلتا.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 17 – العظمى 26.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21– العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 17– العظمى 25.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 24.
  • أسوان: الصغرى 17– العظمى 29.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.