نشرة الحصاد: انطلاق درع العرب.. وغياب وليد سليمان عن المنتخب

درع العرب
انطلقت اليوم التدريبات العربية المشتركة "درع العرب 1"-وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 4 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “انطلاق فعاليات درع العرب”، و”استمرار غياب وليد سليمان بعد إعلان قائمة المنتخب من اللاعبين المحليين لمباراة تونس”.

سياسة

  • انطلاق فعاليات تدريب “درع العرب – 1” بقاعدة محمد نجيب العسكرية

انطلقت فعاليات التدريب المشترك (درع العرب- 1) الذي يستمر تنفيذه حتى 16 نوفمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

  • “الداخلية” تعلن مقتل 19 من المتورطين في حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، مقتل 19 من العناصر المتورطة في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، وكان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف الكائن بجبل القلمون / دائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا لموطنهم بمحافظة سوهاج.

  • ختام فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم

اختتمت مساء الأحد، فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وشهد اليوم الثاني من المنتدى العديد من الجلسات، كان أبرزها: “دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام” و”أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها” و”ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول” التي شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السادس من نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • تراجع جماعي لمؤشرات البورصة نهاية التعاملات بسبب مبيعات الأجانب والعرب

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعي لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب، كما تراجع رأس المال السوقي بقيمة 212 مليون جنيه، ليغلق عند مستوى 750.716 مليار جنيه.

  • إلغاء قرار سحب 21 قطعة أرض بالقاهرة الجديدة

قرّر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية إلغاء قرار سحب 21 قطعة أرض بمنطقة مشروع الألف مصنع في مدينة القاهرة الجديدة.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية: “إن الهيئة قررت سحب قرار إلغاء التخصيص، وإعادة التعامل مع المستثمرين بذات الأسعار المخصصة لهم، ومنحهم مهلة ثلاثة أشهر نهائية لإثبات الجدية، بإصدار رخص تشغيل، والتعميم على الحالات المثيلة التي تقدمت إنشائيا، وقامت بتركيب الاَلات وخطوط الإنتاج”.

  • التصويت على الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد ديسمبر المقبل

قال محمد معيط، وزير المالية: “إن خبراء صندوق النقد الدولي سيعرضون نتائج مراجعتهم الرابعة للبرنامج الاقتصادي على مجلس إدارة الصندوق في ديسمبر المقبل، تمهيدا لصرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق بقيمة ملياري دولار، وذلك بعد مفاوضات ناجحة مع الحكومة استمرت خلال الأيام الماضية”.

  • وزير النقل: نعمل على توفير 30 مليار جنيه لتطوير الخط الأول للمترو

قال هشام عرفات، وزير النقل: “إنه يعمل على توفير 30 مليار جنيه مطلوبة، لتنفيذ خطة تطوير الخط الأول للمترو، وأن الوزارة تسعى لتوفير هذا التمويل المطلوب بشكل عاجل”.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية: “أن الخط الأول يحتاج لتطوير كامل من إشارات، ونظم اتصالات، وتحكم، ونظام تغذية كهربائية”.

  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من رؤساء كبرى الشركات الصينية

التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددا من رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات الصينية، ومن رجال الأعمال اليوم بمقر إقامته بمدينة شنغهاي الصينية.

يأتي ذلك على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للواردات بمدينة شنغهاي الصينية، لبحث مجالات التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بمصر.

  • المالية تطرح 18 مليار جنيه أذون خزانة

طرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يوما، 9.5 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 8.5 مليارات جنيه لأجل 266 يوما.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • “الجامعات” تعلن كشوف المرشحين المبدئية بانتخابات الطلاب

أعلنت مكاتب رعاية الشباب بالجامعات الحكومية، اليوم الأحد، كشوف المرشحين المبدئية بانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، بعد فحص أوراقهم.

وتتلقى مكاتب رعايات الشباب الطعون غدا الاثنين، الخامس من نوفمبر، وتُفحص في اليوم التالي، وتُعلن يوم الأربعاء، السابع من نوفمبر، الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة.

مجتمع

  • بدء تلقي طلبات راغبي التدريب على “الخدمات البترولية” بمكافأة 2300 جنيه

بدأت وزارة القوى العاملة، من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل، قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع المحافظات بشركة شلمبرجير، على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار.

  • توقف حركة المرور أعلى كوبري السيدة عائشة

تسبب حادث تصادم سيارتين أعلى كوبري السيدة عائشة، في توقف حركة المرور بالطريق للمتجه إلى منطقة مجرى العيون، وانتقلت أوناش المرور، لرفع حطام الحادث.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة في كوبري السيدة عائشة بوقوع حادث مروري، على الفور انتقل رجال المرور إلى المكان، لتسيير حركة السيارات.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • استمرار غياب وليد سليمان.. المنتخب يعلن أسماء اللاعبين المحليين في معسكر تونس

أعلن المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، أسماء 16 لاعبا محليّا اختارهم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي، خافيير أجيري، للانضمام للمعسكر المقبل، استعدادا لمباراة تونس المقبلة في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية، الكاميرون 2019.

وجاءت الاختيارات كالتالي:

عمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، ومحمد الشناوي، وصلاح محسن (الأهلي) وطارق حامد، ومحمود حمدي “الونش” ومحمود عبد الرحيم “جنش” (الزمالك) وباهر المحمدي (الإسماعيلي) ومحمد محمود (دجلة) ومحمد أبو جبل (سموحة) ومحمد حمدي، وأحمد أيمن منصور (بيراميدز) وإسلام جابر (الداخلية) وطاهر محمد (المقاولون).

  • رسميا.. قناة جديدة تنقل مباريات الزمالك بالدوري

أرسل حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، خطابا إلى إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، يعلن فيه موافقته على إذاعة مباراة الفريق الأبيض أمام حرس الحدود، على قناة الحدث اليوم، المقرر إقامتها غدا الاثنين، ضمن منافسات الجولة 13.

وكان مجلس الزمالك، قام بإرسال خطابات إلى رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والشركات التي تتعامل مع برزنتيشين، يؤكد فسخ التعاقد مع الشركة، لعدم الوفاء بالتزامات العقد الموقع مع القلعة البيضاء.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • تحقيقات حادث زوجة محمد رمضان: سائقها متهم بقتل سوداني وإصابة تايلنديين

قالت تحقيقات نيابة مركز إمبابة وكرداسة في الجيزة، الأحد: “إن سائق السيارة التي كانت تستقلها زوجة الفنان محمد رمضان، وصديقتها، أعلى محور 26 يوليو، متهم بقتل سوداني الجنسية عن طريق الخطأ، وإصابة مواطن مصري، وزوجته التايلندية، وصديقهما تايلندي، إثر تصادم المتهم بسيارة المجني عليهم، وأمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات”.

  • سما المصري توزع بطاطس على كوبري قصر النيل بمناسبة “الفلانتين”

احتفلت الفنانة سما المصري بعيد الفلانتين، وقامت بتوزيع بطاطس على المواطنين بمنطقة وسط البلد، بكوبري قصر النيل، صباح اليوم الأحد.

وقالت سما المصري: “الناس محتاجة بطاطس أكتر من الورد النهاردة في عيد الحب، أنا عملت كده معاهم في الشارع، عيد حب سعيد”.

  • طقس الغد معتدل وأمطار وأتربة في بعض المناطق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وسط سقوط للأمطار والرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 18 – العظمى 25.
  • شرم الشيخ: الصغرى 17– العظمى 26.
  • مرسى مطروح: الصغرى 16 – العظمى 25.
  • أسوان: الصغرى 19– العظمى 30.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.