حصاد الأسبوع الرياضي: الأهلي يتطلع للكأس.. وسيطرة على الاسكواش

حصاد الأسبوع الرياضي
الأهلي يبحث عن الفوز بالكأس الإفريقية التاسعة -أرشيف

نتعرف في نهاية كل أسبوع، علي حصاد الأسبوع الرياضي لمختلف الأنشطة الرياضية في مصر، وأخبار الأندية والمنتخبات المصرية في شتى الألعاب الرياضية.

ويتضمن الحصاد الرياضي هذا الأسبوع، استعدادات الأهلي لمباراته المصيرية في ذهاب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي، وتربّع مصر على صدارة التصنيف في الإسكواش، وبداية مشوار حسام حسن مع بيراميدز، واستعادة الزمالك لصدارة الدوري.

استعدادات للنهائي

يستضيف الأهلي منافسه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تمام التاسعة مساء الجمعة، علي ملعب برج العرب في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون: “إن حلمه منذ وصوله لمصر هو صعود الفريق الأحمر للمباراة النهائية، وإعادة الكأس الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء”.

وشدد كارتيرون، أن فريقه يملك أفضل هجوم في البطولة، معترفا بأن فريقه أهدر فرصا عديدة أمام وفاق سطيف في نصف النهائي، ولكن في النهاية نجح في تحقيق المطلوب، وصعد للمباراة النهائية.

وصول جماهير الترجي

استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، جماهير الترجي التونسي لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام النادي الأهلي.

ووصل 230 مشجعا من أنصار الترجي، على الطائرة  التونسية القادمة من تونس، وقامت سلطات المطار والحجر الصحي بإنهاء إجراءات وصول المشجعين وسط حراسة أمنية مشددة، حتى خروجهم من صالة المطار، ونُقِلوا بواسطة أتوبيسات إلى أماكن إقامتهم.

وقال مصدر بالمطار: “إنه من المقرر وصول 500 مشجع تونسي آخرين على متن 15 رحلة قادمة من تونس، لحضور النهائي”.

سيطرة على الاسكواش

واصلت مصر تربعها على صدارة التصنيف الشهري الدولي لمحترفي الاسكواش، خلال شهر أكتوبر، الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة، الخميس.

وتواجد ثمانية لاعبين مصريين ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا في العالم، بينما تواجدت ست مصريات ضمن قائمة أفضل 20 لاعبة في التصنيف العالمي للمحترفات.

وسيطر المصريون على المراكز الأربعة الأولى في تصنيف الرجال، إذ استمر:

  • “محمد الشوربجي” في المركز الأول.
  • “علي فرج” ثانيا، “مروان الشوربجي” في المركز الثالث.
  • و”طارق مؤمن” في المركز الرابع.

ولدى السيدات تربعت “نور الشربيني” و”رنيم الوليلي” و”نور الطيب” على المراكز الثلاثة الأولى.

الزمالك يسترد الصدارة

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فوزا مثيرا على فريق وادي دجلة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، في إطار منافسات الجولة الـ12 لبطولة الدوري الممتاز.

ضمن الفوز لفريق الزمالك العودة من جديد إلى قمة جدول ترتيب بطولة الدوري، الذي استرد الفريق صدارته من فريق الإنتاج الحربي.

وبانتصاره على وادي دجلة رفع الزمالك رصيده إلى 20 نقطة، حصدهم على مدار تسع جولات، متقدما بفارق نقطين على فريق الإنتاج الحربي، الذي لعب مباراتين أكثر من الفريق الأبيض، والذي تتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة.

حسام مع بيراميدز

بدأ حسام حسن، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، التفكير في تدعيم صفوفه بلاعبين سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والمقرر لها في شهر يناير.

وأعلن نادي بيراميدز، مساء الاثنين الماضي، عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا للفريق، خلال الفترة المقبلة، في قرار مفاجئ عقب إعلان التوأم رحيلهما عن المصري البورسعيدي، ليشغل المدرب المصري منصب الأرجنتيني، ريكاردو لافولبي – المدرب السابق للفريق – الذي تمت إقالته بعد أقل من ثلاثة أشهر من توليه منصبه.

إسماعيل يوسف ينتقد

انتقد إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعدما تغاضى عن تهنئة فريق اليد بنادي الزمالك بعد تتويجه ببطولة إفريقيا الأندية للأبطال.

وكتب “تيجانا” عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “صباح الخير، أتمنى أن يكون المانع خير لدى وزير الشباب والرياضة، وهو يمثل الدولة المصرية في عدم تهنئة حتى الآن لفريق مصري حصل على بطولة قارية”.

وكان فريق اليد بنادي الزمالك توّج بلقب البطولة الإفريقية للأندية الأبطال بعد الفوز على الأهلي في المباراة النهائية (27 -25) في المباراة التي أقيمت بكوت ديفوار.

ورفع الزمالك رصيده من الألقاب القارية إلى 11 لقبا، ليصبح أكثر الأندية تتويجا باللقب، مناصفة مع المجمع البترولي الجزائري.

اقرأ أيضا: المحترفون بالخارج: صلاح ينافس والنني مصاب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.