أخبار الصباح: السيسي يتوجه للخرطوم.. وانقلاب أتوبيس مدارس

السيسي يتوجه للخرطوم
السيسي يتوجه للخرطوم - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الخميس 25 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “السيسي يتوجه للخرطوم”، و”إصابة 8 تلاميذ في انقلاب أتوبيس بالرحاب”.

سياسة

  • السيسي يغادر القاهرة للخرطوم

غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي متوجها إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة تستغرق يوما واحدا لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة مع السودان.

ومن المقرر أن تسبق اجتماعات اللجنة الرئاسية المشتركة اجتماعات اللجنتين الفنية والوزارية المشتركة، ويعد هذا ثاني اجتماع للجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان على المستوى الرئاسي، إذ عُقد الأول في 5 أكتوبر 2016 بقصر الاتحادية بالقاهرة.

اقتصاد

  • عبور 303 سفن قناة السويس بحمولة 20.3 مليون طن

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الست أيام الماضية، من الجمعة وحتى أمس الأربعاء، عبور 303 سفن بحمولة 20.3 مليون طن”.

  •  2.2 مليار دولار قيمة الصادرات الزراعية

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: “إن حجم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لعام 2017 بلغ ثلاثة ملايين و800 ألف طن، بقيمة 2.2 مليار دولار”.

  • “الري” تعلن عن خفض المنصرف من المياه تحسبا لسقوط الأمطار

قال المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري: “إنه تم تخفيض المنصرف من المياه من خلف السد العالي، تحسبا لسقوط أمطار، كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية” مشيرا إلى أن القطاع في حالة طوارئ طوال موسم الشتاء.

وأضاف: أن الزراعات الشتوية تنقسم إلى قسمين:

  1. الأول: يتم فيه زراعة “البرسيم والبنجر” منذ شهر سبتمبر، وحتى 10 أكتوبر، وتقليل المياه المنصرفة للزراعات، لأن الاستخدامات تكون لري المحاصيل التي تمت زراعتها.
  2. أما باقي الأراضي التي لم تزرع انتظارا لزراعة محصول القمح الذي يبدأ من 10 نوفمبر وقبل البدء فيها يتم زيادة التصرفات قليلا، للوفاء بطفي الشراقي لزراعة القمح.
  • فتح باب التوثيق لشركات السياحة لبدء موسم العمرة

يبدأ اليوم الخميس، فتح باب التوثيق لشركات السياحة، لبدء العمل في موسم العمرة للعام 1440 هـ، ويستمر حتى يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018، إذ أعلنت اللجنة العليا للحج أن هذه أطول فترة للتوثيق ما يتيح لجميع الشركات الفرصة لإنهاء إجراءاتها للعمل خلال الموسم.

التعليم والصحة

  • “التعليم” تواصل تجهيز مناهج النظام الجديد

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في مركز المناهج والمواد التعليمية، تجهيز وتأليف المناهج في النظام الجديد للتعليم، إذ بدأ المركز في تأليف المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وانتهى مركز المناهج من تأليف جزء كبير من مقررات الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصفوف الدراسية الأولى.

  • انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات أول نوفمبر

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق انتخابات اتحاد طلاب الجامعات في الأول من نوفمبر المقبل بجميع الجامعات المصرية.

وترسل الوزارة خطابا بالجدول المعتمد من قبل خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس للجامعات، لفتح باب الترشح للانتخابات مطلع الشهر المقبل، وتعلن الكشوف المبدئية للمرشحين الأسبوع بعد المقبل.

  • مشروع قانون جديد لتعديل عقوبة الغش في الدواء

قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار: “إنه يعد تعديلا تشريعيا بشأن تغليظ العقوبة في غش الدواء لقانون قمع الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941، لتكون بدلا من سنة، وغرامة خمسة آلاف، حسب الضرر الذي يترتب عليه تعاطي الدواء، إلى غرامة 500 ألف جنيه وتصل من ثلاث سنوات حبس حتى الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك حسب الضرر الناتج”.

مجتمع

  • إصابة ثمانية تلاميذ في انقلاب أتوبيس مدارس بالرحاب

أصيب ثمانية تلاميذ، إثر حادث انقلاب أتوبيس مدارس أعلى كوبري الرحاب، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لسحب الكثافات المرورية من الطريق.

  • إصابة 21 شخصا في حادث تصادم على الطريق الزراعي بسوهاج

شهد الطريق الزراعي أسوان – القاهرة، صباح اليوم، أمام قريه الشيخ زين الدين بطهطا شمال محافظة سوهاج وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى أجرة، مما أسفر عن إصابة 21 شخصا من مستقلي السيارتين، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى طهطا العام.

رياضة

  • بثنائية صلاح ليفربول يتصدر المجموعة الثالثة بدوري الأبطال

قاد الدولي المصري، محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي للفوز 4 / صفر على ضيفه ريد ستار الصربي، بعد إحرازه هدفين في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الثالثة للمجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

منوعات

  • أحمد العوضي يراهن على التمثيل أمام سلفستر ستالون

قال الفنان أحمد العوضي: إنه في بداية مشواره الفني كان يرفض الاشتراك في الأعمال الفنية التي وصفها بالغريبة، وأطلق عليها “محدش يعرف بتطلع إمتى وتمشي إمتى”، ما أثر انزعاج زملائه وأصدقائه حينذاك، لكونهم يريدون له الانتشار.

وتابع: “بعدما بدأت في التمثيل تلقيت عروضا للظهور في البرامج التليفزيونية، لكنني كنت أرفض ذلك، وراهنت نفسي على الظهور مع الإعلامية منى الشاذلي، و قد حدث”، مستطردا: “وحاليا أراهن نفسي على التمثيل مع الفنان العالمي سلفستر ستالون”.

  • طقس اليوم غير مستقر وتوقعات بهطول أمطار

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم انخفاضا تدريجيا بدرجات الحرارة، ليسود طقس معتدل شمالا حتى الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

درجات الحرارة الصغرى والعظمي.

القاهرة: 23 – 29/ الإسكندرية: 20 – 7/ مطروح: 18– 25/ شرم الشيخ: 23-31/ أسوان: 22 – 37/ حلايب 28 – 34

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.