أخبار الصباح: قمة بين السيسي وبوتين.. وأدوية فاسدة على الأرصفة

بيع أدوية فاسدة على الأرصفة
أدوية منتهية الصلاحية تباع على الأرصفة

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “قمة السيسي وبوتين في سوتشي”، و”أدوية فاسدة تباع على الأرصفة بسوق الجمعة”.

سياسة

  • اليوم.. قمة السيسي وبوتين في “سوتشي”

يعقد في منتجع سوتشي الروسي، اليوم الأربعاء، القمة المصرية الروسية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

ووصل الرئيس السيسي إلى سوتشي مساء أمس الثلاثاء، قادما من العاصمة موسكو التي أقام بها يومين، والتقى خلالها برئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، كما ألقى كلمة تاريخية بمقر المجلس الفيدرالي الروسي (الغرفة العليا بالبرلمان الروسي).

  • تأسيس شركة لإنشاء محطة لتداول الحاويات بميناء الإسكندرية

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بالترخيص لكل من الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس، بالاشتراك مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري في تأسيس شركة مساهمة.

وقال: “إن الشركة يكون غرضها مباشرة أعمال تصميم وإنشاء وتوريد وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض على الأرصفة من (55) إلى (62) بميناء الإسكندرية، لتداول الحاويات والبضائع العامة، وفقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1996 بشأن الموانئ الجافة والتخصصية، وبما لا يتعارض مع غرض الهيئتين المذكورتين”.

اقتصاد

  • 245 مليون دولار لتنفيذ عشرة مشروعات بقطاع الصحة

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: “إن الوزارة وجهت 245 مليون دولار من محفظتها التمويلية لتنفيذ عشرة مشروعات بقطاع الرعاية الصحية، بغرض زيادة فرص حصول الفئات الأولى بالرعاية علي المزيد من الخدمات الصحية المتكاملة علي مستوى المجتمع المحلي”.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية اليوم: أنه من بين تلك المشروعات توفير المعدات الطبية والمساعدات الفنية للمناطق الفقيرة والمحرومة والأكثر احتياجا بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتطوير المعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبدية، ودعم بنوك الدم.

تعليم وصحة

  • “صحة البرلمان”: أدوية فاسدة تباع على الأرصفة

قالت النائب إيناس عبد الحليم، ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب: “إنها تعطي أولوية خلال بداية الدور الحالي، لمناقشة أزمة الأدوية المغشوشة والمهربة، لافتة إلى أنه أكثر من صنف دوائي يباع منتهي الصلاحية في سوق الجمعة على الأرصفة”.

وأضافت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية: “أن معالجة هذه الأزمة لا يمكن أن يكون مقابله عقاب الشركة بوقف خط إنتاج الدواء، بل لابد أن يكون هناك آلية للضبط والرقابة أكثر، وبخاصة أن هناك أزمة تتمثل في وجود مخازن تحت بير السلم”.

  • التضامن: لن يرفع معاش عن أي مستفيد من “تكافل وكرامة”

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في قنا: “إن الوزارة قامت بتوحيد برامج الحماية الاجتماعية في برنامج “تكافل وكرامة”.

وأوضح الباز في تصريحات صحفية، أنه سيُضم جميع الأسر والمستفيدين، وسيُرفع قيمة معاش المستحقين من ذوي الاحتياجات الخاصة من 323 جنيها إلى 450 جنيها، بنسبة زيادة تصل إلى 40%.

وأضاف: أن المستفيدين الذين رُفِعت أسمائهم من معاشات الأرامل والمطلقات وغيرها، عليهم التوجه إلى الوحدات الاجتماعية التابعين لها لبحث حالتهم، وإدراج اسمهم لصرف المعاشات، مشيرا إلى أن الوزارة لن ترفع المعاش عن أي مستحق أو مستفيد.

رياضة

  • حكم مصري يدير نهائي أولمبياد الأرجنتين بين البرازيل وروسيا

في إنجاز تاريخي للتحكيم المصري والعربي والإفريقي اختير الحكم المصري الدولي في كرة الصالات، محمد حسن، لإدارة نهائي أولمبياد الأرجنتين، بين البرازيل وروسيا، يوم الخميس المقبل، والتي ستقام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ويعد الحكم الدولي المصري لكرة الصالات محمد حسن من أبرز حكام العالم في اللعبة، بمشاركته في كأس العالم بكولومييا عام 2016، وإدارته لأربع مواجهات بجدارة فائقة كانت بين البرازيل، وأستراليا، وبنما، وأوزبكستان، وايطاليا، وفيتنام، والبرتغال، وكوستاريكا.

منوعات

  • تامر حسني يكشف عن حالته الصحية: “هغني تاني”

كشف النجم تامر حسني من خلال صفحته الخاصة على موقع “فيس بوك” عن تطوّر جديد في حالته الصحية.

وكتب تامر حسني قائلا: “الحمد لله.. آخر قرار مفيش عمليات الحمد لله، بس محتاج فترة علاج وجلسات صوتية وسكوت تام لمدة 3 أسابيع، فات منهم 5 أيام، وإن شاء الله أرجع أغني، ولكن بشكل تدريجي طبعا”، مضيفا: “وده بسبب كرم ربنا ودعواتكم اللي شايفها ليل نهار قدامي ألف شكر يا أغلى الناس”.

وكان تامر حسني تعرض لأزمة صحية مفاجئة، وفقد صوته وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء بعض الفحوصات.

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 28 درجة

يتوقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة جنوبا نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في المدن والمحافظات:

درجات الحرارة: القاهرة 21 – 28 / الإسكندرية 22 – 27 / السلوم 18 – 29 / شرم الشيخ 24 – 30 / أسوان 21 – 33.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.