أخبار مصر في يوم الاثنين 8 أكتوبر

تعرف على أخبار مصر اليوم الإثنين
أبرز الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمنوعات في يووم الإثنين 8 أكتوبر

تعرّف على أخبار مصر في يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

سياسة

  • تعرف على تفاصيل بيان رقم 28 للقوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة، مقتل 26 من عناصر التنظيمات المسلحة في العريش، والتحفظ علي 10 بنادق آليه، و4 بندقية خرطوش، وعبوتين ناسفتين، فضلا عن ضبط وتدمير والتحفظ على 26 عربة، و52 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر.

وأفاد بيان رقم 28 للقوات المسلحة اليوم بأنه في ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية تم تنفيذ عمليات نوعية، بواسطة عناصر الأمن الوطني في العريش، أسفرت عن القضاء على 26 فردا تكفيريا شديد الخطورة، والتحفظ على 10 بنادق آلية، و4 خرطوش، وعبوتين ناسفتين”.

وذكر البيان: “تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والملاجئ والأوكار، عثر بداخلها على كميات كبيرة من مادة TNT، وكمية من قطع غيار السيارات والدراجات النارية، وكميات من الذخائر والدانات”.

  • القبض على المصري هشام عشماوي في ليبيا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، التي يقودها المشير خليفة حفتر، إلقاء القبض على المصري هشام عشماوي، فجر الاثنين، في عملية أمنية في مدينة درنة، حسبما أفادت عبر صفحتها على موقع فيس بوك.

ولم تُشر القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إلى تفاصيل أخرى تتعلق بملابسات القبض على عشماوي.

وهشام عشماوي مؤسس تنظيم “المرابطون”، يعد المطلوب رقم (1) لدى أجهزة الأمن في مصر، وهو ضابط سابق بقوات الصاعقة في الجيش المصري برتبة مقدم، وعمل في سيناء نحو 11 سنة، إلى أن فُصِلَ قبل نحو 8 سنوات، بموجب قرار من القضاء العسكري، بتهمة اعتناق أفكار متشددة، والترويج لها بين الجنود.

  • “إسكان البرلمان” تناقش فرض ضريبة على الوحدات المغلقة

قال النائب عبدالكريم زكريا، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، ومقدم مشروع قانون خاص بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن إيجار الأماكن السكنية، الذي يُقترح من خلاله فرض ضريبة بقيمة 10% على الوحدات السكنية المغلقة: “إن مشروع القانون من المتوقع مناقشته خلال دور الانعقاد الحالي، تمهيدا لإقراره”.

اقتصاد

  • المالية تقرر توحيد رقم التسجيل الضريبي بجميع المأموريات

أصدر محمد معيط، وزير المالية، قرارا وزاريا، يتضمن توحيد الرقم الضريبي لكل ممول تحت مسمى “رقم التسجيل الضريبي“، وذلك للتعامل به في جميع المأموريات الضريبية، وكافة أنواع الضرائب، سواء كانت ضرائب دخل أو قيمة مضافة أو غيرها، لافتا إلى أنه سيجرى العمل على تحديث بيانات الممولين اعتبارا من أول نوفمبر المقبل وحتى نهاية أبريل 2019، على أن يصبح هذا الرقم إلزاميا للتعامل به مع مصلحة الضرائب بكافة مأمورياتها على مستوى الجمهورية مع بداية مايو 2019.

  • عودة العمل بالبنوك اليوم

قال البنك المركزي: “إنه تقرّر عودة العمل بكل البنوك العاملة في مصر، اليوم الاثنين”.

وكان البنك المركزي قد قرر تعطيل العمل يوم الأحد، بمناسبة عيد القوات المسلحة، وذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، بدلا من السبت 6 أكتوبر.

  • إعلان تفاصيل التحالف الجديد للترويج للسياحة المصرية

تعقد رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، للإعلان عن تفاصيل التحالف الجديد للترويج للسياحة المصرية.

يذكر أن التحالف “مصري – دولي” ويضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة في الترويج لدول سياحية كبرى.

  • وزير الري: نصيب الفرد من المياه في مصر مرشح للانخفاض

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية: “إن نصيب الفرد في المياه 600 متر يوميا، ومرشح للانخفاض بسبب الزيادة السكانية“.

جاء ذلك في حواره بأحد البرامج التليفزيونية، الذي أشار فيه إلى أن حصة مصر من المياه تصل إلى 60 مليار متر مكعب سنويا.

مجتمع

  • إصابة 28 مواطنا في حادث تصادم بالشرقية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 28 مواطنا، صباح اليوم الاثنين 8 أكتوبر، في حادث تصادم أتوبيسين بطريق العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن 12 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيات بلبيس المركزي، وابن سيناء، والهلال، والغندور بالعاشر من رمضان.

وأشار مجاهد إلى أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وكسور، وجروح، وكدمات، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

  • لهذا السبب.. تأخر مواعيد بعض قطارات السكك الحديدية

اعتذرت هيئة السكك الحديدية، لجموع الركاب، عن تأخر بعض القطارات خلال الفترة الصباحية في المسافة بين طنطا وبنها، نتيجة عطل مفاجئ بجرار قطار رقم 808 ركاب المنصورة إلى القاهرة، بمحطة بنها، اليوم الاثنين.

تعليم وصحة

  • وزيرة الصحة تتابع مسح فيروس سي بإلإسكندرية

تتوجه هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، إلى محافظة الإسكندرية، لتفقد عدد من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

  • تحصين مليوني رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

قال إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية: “إنه تم تحصين مليوني رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، ومرض الوادي المتصدع، من خلال الحملة القومية التي أطلقتها وزارة الزراعة قبل ثلاثة، قبل دخول فصل الشتاء الذي ينشط فيه فيروس كلا المرضين.

منوعات

  • طقس اليوم مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 30 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: العظمى 30، والصغرى 22.
  • الإسكندرية: العظمى 29، والصغرى 22.
  • مطروح: العظمى 27، والصغرى 20.
  • سوهاج: العظمى 34، والصغرى21.
  • قنا: العظمى 36، والصغرى 22.
  • أسوان: العظمى 36، والصغرى 23.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.