أخبار مصر في يوم السبت 6 أكتوبر

تعرف على أبرز أخبار مصر اليوم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليم والصحة والمنوعات
أخبار مصر في يوم السبت

تعرّف على أخبار مصر في يوم السبت 6 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

سياسة

  • السيسي يُلقي كلمة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمة له، اليوم السبت، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر: “إن مصر تتذكر بكل الخير بطولات أبنائها، ولا تنسى تضحياتهم”.

وأضاف: أن تضحيات شهداء أبطال القوات المسلحة في سيناء أثمرت سلاما وأملا لملايين المصريين، وأن انتصار أكتوبر أثبت للعالم أن مصر عصية على الانكسار، واستطاعت استعادة أرضها حتى آخر شبر حربا وسلاما.

  • طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لوصول ميلانيا ترامب

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم السبت، حالة الطوارئ، استعدادا لوصول السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في زيارة للقاهرة تستغرق ساعات، ضمن جولتها الإفريقية التي تقوم بها، وتشمل دول عديدة من بينها مصر.

  • التضامن: تعويض الأسر المتضررة من حريق الراشدة

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي: إنها تتابع تداعيات حادث حريق قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بالوادي الجديد، ووجهت والي، بصرف تعويضات للأسر المتضررة من الحريق، بمجرد انتهاء لجان حصر الخسائر من عملها الميداني خلال الأيام المقبلة.

  • “إسكان النواب”: إنهاء مشروعات قوانين مهمة في الانعقاد الرابع

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: “إن اللجنة عازمة على خروج عدد كبير من مشروعات القوانين للنور خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان، وذلك للانتهاء من الأجندة التشريعية المزدحمة بمشروعات القوانين المهمة والمؤجلة من الأدوار السابقة، وجميعها يصب في مصلحة المواطن.

اقتصاد

  • “الزراعيين”: مصر الأعلى عربيا في عدد خلايا النحل

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين: إن الحكومة المصرية تولي الاهتمام بقطاع النحل، مدللا على ذلك بإصدار أول قرار وزاري رقم 1325 لسنة 2018، لتنظيم مشروعات إنتاج وتربية النحل، ومنتجاتها في الأراضي القديمة والجديدة.

وأوضح خليفة خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر الحادي عشر لاتحاد النحالين العرب، وفيدرالية نحالي حوض المتوسط، أن مصر تمتلك ثروة هائلة من خلايا نحل العسل تبلغ نحو 2 مليون خلية، وهى الأعلى في الوطن العربي.

مجتمع

  • وزيرة البيئة: طفل وراء مبادرة “حراس النيل”

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة: “إن مبادرة “حراس النيل” التي أطلقتها الوزارة اليوم، لتوعية الأطفال بحماية مياه نهر النيل من التلوث، ورائها طفل يدعى “محمد” عمره ست سنوات”.

  • إحالة مفتشي آثار الكرنك للتحقيق بسبب حفل الزفاف

طالب مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مدير منطقة آثار الكرنك بتحرير محضر في شرطة السياحة والآثار ضد الشركة المنظمة لحفل زفاف معبد الكرنك، وإحالة مفتشي الآثار المشرفين على الحفل إلى التحقيق، وأكد وزيري أن الشركة المنظمة خالفت الموافقة الرسمية التي حصلت عليها من وزارة الآثار، التي نصت على عمل حفل عشاء كما هو متبع وليس عقد قران، كما أنه سيتم وقف التعامل مع هذه الشركة تماما.

تعليم وصحة

  • الصحة: لا وفيات في حرائق الوادي الجديد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: “إن الحريق الذي نشب مساء أمس بمزارعة النخيل بقرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، أسفر عن إصابة 32 حالة” مؤكدا عدم وجود وفيات.

وأضاف المتحدث: “أن بعض الحالات تم  إسعافها، وتركوا في مكان الحادث، والبعض الآخر تم إسعافهم بوحدة الصحة بالراشدة ووحدة صحة العوينات، والباقي تم تحويلهم إلى مستشفى الداخلة، لتلقي العلاج اللازم” لافتا إلى أنهم جميعهم تماثلوا للشفاء.

  • الطائرات تسيطر على حريق الراشدة في الوادي الجديد

تمكنت وحدات الدفاع المدني بالوادي الجديد مدعومة بطائرات هليكوبتر من الجيش من السيطرة على الحريق الهائل، الذي استمر 13 ساعة متواصلة، والتهم مئات الأفدنة، وعشرات الآلاف من النخيل، وعدد من المنازل، ما أدى إلى أصابة 32 شخصا، ولم يسفر الحريق عن وفيات.

منوعات

  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة غدا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.