قناة بيراميدز.. “حنفي الرياضي” يعود مجددا

قناة بيراميدز
عودة بث قناة بيراميدز بعد توقفها يومين ثم إعلانها وقف البث بعد تغطية فعاليات استقبال نادي الزمالك في الرياض

“تنزل المرة دي”.. على غرار المعلم حنفي في الفيلم المصري الشهير ابن حميدو، عادت قناة بيراميدز إلى البث مرة أخرى، مساء أمس الخميس، عبر شاشات التلفزيون، وعبر قناتها الرسمية على يوتيوب، لتعلن التوقف مرة ثانية بعد ساعات قليلة من قرار العودة.

وتوقف بث قناة بيراميدز للمرة الأولى يوم الثلاثاء الماضي، بشكل مفاجئ، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج “مساء بيراميدز” الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي لمدة 15 يوما، وإنذار القناة بمنع البث حال استمرار مخالفاتها الإعلامية.

وجاء قرار الأعلى للإعلام بإنذار القناة، وإيقاف البرنامج، عقب قيام المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بإجراء مداخلة هاتفية للبرنامج، شن فيها هجوما على عدد من الكيانات الرياضية والشخصيات، ما أدى إلى فرض عقوبات من الكاف واللجنة الأولمبية المصرية على نادي الزمالك، وإيقاف منصور.

سبب العودة

وأعلنت القناة أن عودة البث تأتي لتغطية فعاليات استقبال السعودية لبعثة نادي الزمالك، المقبلة من القاهرة لخوض مباراة السوبر المصري السعودي.

وحينما توقف البث، يوم الثلاثاء، عن بيراميدز نشر الحساب الرسمي للقناة على تويتر تغريدة قال فيها: “تضامنا مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات، تتوقف القناة عن البث التليفزيوني، معتذرين لمشاهدينا الأوفياء”.

فيما أرجع أسامة الشيخ، المشرف على القناة، توقف البث للقمر الصناعي مشيرا إلى وجود محاولات لحل الأزمة، وهو ما نفاه محمد أنيس، رئيس الشركة المصرية للنايل سات، الذي أكد أن القمر الصناعي المصري لا دخل له بتوقف البث، لأن بث القناة من الأردن وليس من مصر، ولأن القناة تقع خارج مدينة الإنتاج، وتبث برامجها عبر sng من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وجاء هذا التوقف بعد شهرين فقط من انطلاقة بيراميدز، التي كانت في بداية أغسطس الماضي، عقب شهر واحد من انطلاق النادي المملوك لتركي آل الشيخ.

وعود آل الشيخ

وفي السياق ذاته، وجه آل الشيخ رسالة إلى العاملين بالقناة، أكد فيها استمرار عقود العاملين، إذ نشرت الصفحة الرسمية للقناة على تويتر رسالة من آل الشيخ، جاء فيها: “تركي آل الشيخ لكل من في الصورة، أنتم إخوان لي، ولن يتوقف عقد عمل أي منكم”.

وجاء توقف القناة وإعلان آل الشيخ التراجع عن الاستثمار في مصر، عقب الهجوم اللفظي الذي شنته جماهير الأهلي عليه خلال مبارة الأهلي وحوريا الغيني.

وفي خطوة للتأكيد على سحب تركي آل الشيخ استثماراته من مصر، قال في تصريحات أمس الخميس، لبرنامج في المرمى المُذاع على فضائية العربية: إنه بدأ في إجراءات بيع نادي بيراميدز خلال الفترة المقبلة.

وأضاف آل الشيخ: “لا أريد أن أتحدث عن التفاصيل، ولكنني مستاء من الذي حدث.. قراري نهائي، والله والملك وولي العهد وحدهم فقط يجعلوني أعدل عنه”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.