أخبار مصر في يوم الجمعة 28 سبتمبر

تعرّف على أخبار مصر في يوم الجمعة 27 سبتمبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوعات.

السيسي يصل إلى القاهرة عائدا من نيويورك

قال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى مطار القاهرة صباح اليوم الجمعة، عائدا من نيويورك بعد مشاركته في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة“.

وزير الخارجية يطالب بإيجاد سبل لاستعادة الآثار المهربة

شدّد وزير الخارجية سامح شكري، أمام الاجتماع الوزاري لمنتدى الحضارات القديمة، على ضرورة التصدّي لعمليات الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، وإيجاد سبل لاستعادة الآثار المهرّبة، وإعادتها لدولها، وذلك من خلال وضع آلية للتنسيق بين الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

“المالية” توضّح حقيقة ضريبة المواريث

أوضحت وزارة المالية في بيان اليوم حقيقة ما نُشر عن فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية أو ما أطلق عليها “ضريبة المواريث” وكشف البيان أنه بالنسبة إلى العقارات التي تؤول ملكيتها في حالة الميراث، فلا توجد ضريبة جديدة عليها، أما إذا جرى بيعها من قبل الوارث للغير، ففي هذه الحالة يستحق عليها ضريبة في إطار قانون التصرفات العقارية، مثلها مثل أي حالة بيع لعقار، وبالمساواة مع جميع المواطنين.

وظائف جديدة في قطاع البترول

أعلنت شركة الإسكندرية للصيانة البترولية “بترومنت” إحدى شركات قطاع البترول في مجال صيانة وتركيب المعدات البترولية، عن حاجتها إلى العديد من العاملين الجُدد في بعض الوظائف، بمعدل 18 وظيفة جديدة.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة عبر فيس بوك منشورا فيه جميع التخصصات المطلوبة، وأيضا شروط التقديم.

“التموين” تُوجّه بسرعة تحديث البطاقات قبل انتهاء المهلة

دعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين إلى سرعة تحديث بطاقات التموين، قبل انتهاء مهلة التحديث في الثامن من شهر نوفمبر المقبل، إذ من المقرّر أن يتم إيقاف البطاقة التموينية غير المحدثة بانتهاء المهلة.

“الصحة” تستعد لمنظومة التأمين الشامل بتطوير المستشفيات التعليمية

قال محمد فوزي، نائب رئيس هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة: “إن الهيئة تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل” لافتا إلي توفير جميع التخصصات في المستشفيات مع سد أي عجز في الأطباء أو التمريض.

وأضاف فوزي في تصريح صحفي: “أنه لا يوجد أي مغالاة في تسعيرة الخدمة الطبية الاقتصادية للجمهور” متابعا: “لدينا أسعار في الأقسام الاقتصادية أقل بكثير ممّا يدفعه المريض في المستشفيات الخاصة”.

ارتفاع في درجات الحرارة وسقوط أمطار اليوم

يتوقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة ارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا، ويحتمل سقوط أمطار على السواحل الغربية، ومناطق من جنوب البلاد، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما تنشط الرياح على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدّي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

تأجيل قطع المياه عن 8 مناطق بالقاهرة

أعلنت اليوم الجمعة، شركة مياه الشرب بالقاهرة أنه سيؤجّل تنفيذ قطع المياه عن المناطق التالية: (المطرية – عين شمس – النزهة الجديدة – ألف مسكن – المطار – الشيراتون – منطقة جامع الفتح – منطقة ميدان الحجاز) الذي كان مقرّرا تنفيذه صباح غد السبت.

عمومية تاريخية في الأهلي اليوم

تُعقد اليوم الجمعة الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي، من أجل اعتماد مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي، وهي اللائحة التي أعدّها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب خلال الأسابيع الماضية، بعدها طُرحت للنقاش مع أعضاء الجمعية العمومية، كما فُتح حوار مجتمعي شارك فيه العديد من القامات القانونية والثقافية والرياضية والفنية، ويحتاج الأهلي حضور 12 ألفا و500 عضو من أجل اكتمال النصاب القانوني للجمعية، ثم يبدأ التصويت على اعتمادها.

بعد أزمة مباراة حوريا.. هل يعود ألتراس أهلاوي؟

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.